الثورة نت/
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة لفرض نظام على العالم وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد، أعمدته المعايير المزدوجة.
وفي مقال لصحيفة “نودون سينمون” الكورية الشمالية الرئيسية بعنوان “روسيا وكوريا الشمالية”: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين”، نشر على موقع الكرملين على الإنترنت، قال بوتين: “إن الولايات المتحدة تحاول جاهدة فرض على العالم ما يسمى بالنظام القائم على القواعد، وهو في جوهره ليس أكثر من نظام دكتاتوري استعماري جديد مبني على معايير مزدوجة”، مشيرًا إلى أن “الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطا خارجية شديدة”.

كما أكد بوتين، أن الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة، لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم باءت بالفشل.
وأوضح بوتين أن “الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، فضلا عن إثارة زيادة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد”.

وأردف بوتين، بالقول: “بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم، فإن كل محاولاتهم لاحتواء روسيا وعزلها باءت بالفشل”.
وأعرب بوتين عن تقديره لدعم كوريا الشمالية الثابت للعملية الخاصة في أوكرانيا، وتضامنها مع روسيا في القضايا الدولية الرئيسية، واستعدادها للدفاع عن الأولويات والآراء المشتركة في الأمم المتحدة.
ويبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء زيارة دولة إلى كوريا الشمالية وفيتنام، حيث من المنتظر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

نعيم: استعداد الوزارة توفير الوقود للموسم الشتوي للولاية الشمالية وكل الولايات

قال إعلام وزارة الطاقة والنفط بأن الوزير محيي الدين نعيم أكد استعداد الوزارة توفير الوقود للموسم الشتوي للولاية الشمالية وكل الولايات– نعيم أكد سعي الوزارة بالتنسيق مع الولاية لمعالجة تفاقم مشكلة الكهرباء في الشمالية، وتوفير محولين بسعة 100 كيلو فولت لمحطة الدبة– والي الشمالية عابدين عوض الله محمد أوضح أن الولاية تواجه ضغوطاً كبيرة على خدمات الكهرباء جراء الهجرة والنزوح الكبير نحو الولاية بسبب الحرب.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • نعيم: استعداد الوزارة توفير الوقود للموسم الشتوي للولاية الشمالية وكل الولايات
  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا
  • بوتين: نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان على روسيا وبيلاروسيا
  • بوتين: تراجع حصة العملات الغربية السامة في مدفوعات روسيا إلى النصف
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”