الوحدة نيوز/ طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بوقف جريمة التجويع والإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، والعمل على كسر هذه السياسة الفاشية التي تنتهجها حكومة المتطرفين الصهاينة.

وقالت الحركة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: “إنّ حكومة الاحتلال النازية تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل، عبر فرض حصار مطبق على القطاع، وإغلاق المعابر، ومنع قوافل المساعدات من الدخول”.

وحذرت من “تواصل فصول حرب التجويع الإجرامية التي يشنها العدو الإرهابي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من أطفال ونساء وشيوخ”.. مؤكّدة على “تصاعد مظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية، خصوصاً في محافظتَي غزة والشمال”.

وأضافت: إنّ العدو “يواصل عملية الخنق والتجويع الممنهج لأكثر من مليوني إنسان، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، ويتعرضون لمجازر وحشية مستمرة”.

وتابعت: إنّ “على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، اتخاذ قرارات فورية لإغاثة شعبنا في قطاع غزة، وإمداده بكافة احتياجاته”.

وفي ختام بيانها دعت حركة حماس الدول العربية والإسلامية، شعوباً وحكومات، إلى الضغط لفتح المعابر، وتسيير القوافل، وفَرْض إدخالها للقطاع، وتحدّي الإرادة الصهيونية التي تسعى للاستفراد بالشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

حماس: استهداف الاحتلال لمقر «الأونروا» في غزة جريمة مركبة ضد شعب غزة والمجتمع الدولي

حماس.. أدانت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» مساء اليوم الأحد استهداف الاحتلال لمقر وكالة الأونروا في مدينة غزة اليوم، لافتة إلى أنها جريمة مركبة ضد شعب غزة وضد المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها.

وأكدت «حماس» أن ادعاء جيش الاحتلال أن المركز يستخدم لأغراض عسكرية هو كذب مفضوح يخفي وراءه النوايا الحقيقية تجاه وكالة الأونروا.

وطالبت «حماس» المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم والعمل على محاسبة الاحتلال الإسرائيلي وقادته الذين يتحدون القوانين الدولية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 23 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال261 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37598 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86032 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًحركة الحوثي تعلن استهداف سفينتين بالبحر الأحمر والمحيط الهندي

حماس تعلّق على تسجيلات «سموتريتش» بشأن ضم الضفة الغربية

جيش الاحتلال: إصابات ناتجة عن إطلاق حزب الله لصاروخ مضاد للدروع على مبنى في المطلة

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • وفاة نبيلة النمر "ام اللطف".. فتح: نموذجا استثنائيا للمرأة الفلسطينيّة
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • لا يمكن القضاء على حركة حماس
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن
  • حماس: استهداف الاحتلال لمقر «الأونروا» في غزة جريمة مركبة ضد شعب غزة والمجتمع الدولي