موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإحباط هجمات قوات كييف وتدمير مستودعات أسلحة و24 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي بأن وحدات من قواتها صدت هجومين أوكرانيين في منطقة خاركوف، وكبدت القوات المهاجمة خسائر وصلت إلى 130 جندياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين وعدد من منصات المدفعية.

وذكرت الوزارة أن قواتها ألحقت خسائر بتشكيلات أوكرانية في مناطق من لوغانسك وخاركوف ودونيتسك بلغت نحو 455 جندياً ومنصات مدفعية، كما هزمت وحدات أخرى القوات الأوكرانية في عدد من المواقع بمنطقة زابوروجيه وجمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر قوات كييف 155 عسكرياً ومركبة قتالية مدرعة وثلاثة مدافع ميدان ومحطة للحرب الإلكترونية.

كما هزمت وحدات روسية تشكيلات للقوات الأوكرانية بمنطقتي خيرسون وزابوروجيه والتي خسرت نحو 80 جندياً وست مركبات وخمسة مدافع ميدان.

وحسب الوزارة، دمر الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية محطة رادار ومنصتي “إس-300” لإطلاق الصواريخ المضادة للطائرات وورشة لإنتاج الطائرات المسيرة ومستودعاً للمعدات العسكرية التقنية، إضافة إلى حشود للعدو ومعدات عسكرية في 124 منطقة، كما تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تحبط هجوما بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف

تصدت أنظمة الدفاع الجوي الروسية لهجوم بطائرات مسيرة أطلقتها قوات كييف في مقاطعة روستوف.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي غولوبيف في بيان على "تيليغرام"، إن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوما بثلاث طائرات مسيرة في مقاطعة روستورف.

ووفقا له، سقط حطام إحدى الطائرات المسيرة على أراضي منشأة صناعية، دون أن يتسبب في وقوع أضرار.

وفي وقت سابق، أصيب 3 مدنيين نتيجة سقوط طائرة مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية وانفجارها لاحقا بالقرب من قرية في مقاطعة بيلغورود.

وتحاول قوات كييف باستمرار استهداف المنشآت والمرافق المدنية الروسية القريبة من الحدود، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 535 ألفا و660 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية في مقاطعة روستورف
  • الدفاع الروسي يُحبط هجوم 3 طائرات مسيرة في روستوف
  • الدفاعات الجوية الروسية تحبط هجوما بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف