شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على استمرار حملات النظافة بكافة قرى ومدن وأحياء المحافظة وخاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك موجهًا برفع المخلفات أولًا بأول والقضاء على أماكن تجمعات القمامة، والاهتمام بمنظومة النظافة لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض.

وفي هذا السياق، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تكثيف أعمال النظافة على امتداد كورنيش النيل حيث قام العمال بنظافة وتجميل وأعمال الري وقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات من ميدان لوتس وشارع بورسعيد وأمام مكتبة مصر ومجلس المدينة وكورنيش النيل وشارع عمر سلطان وشارع مصر ورفع المخلفات أولًا بأول حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وإضافة مظهر جمالي وحضاري لعروس الصعيد.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من رفع المخلفات فى قرى وأحياء المدينة هي (قلوصنا واسطال وشوشة وأحياء المدينة) وتم نقلها إلى المحطات الوسيطة تمهيدا لنقلها إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي الشرقي، حفاظًا علي البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين لتيسير الحركة والنقل والانتقال للمواطنين.

وفى ديرمواس، قامت الوحدة المحلية للمركز بأعمال النظافة العامة بالمدينة، حيث تم تفريغ صناديق القمامة وتنظيف الشوارع ورفع مخلفات صلبة بمنطقة الإدارة التعليمية ومنطقة التموين من متفرعات شارع الجيش، وشارع السوق وعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة، فضلا عن أعمال نظافة عامة بقرى (الحاج قنديل، العمارية الشرقية، تل بني عمران، بنى حرام)، وذلك لخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حملة نظافة في أحياء المدينة وبشوارع القيس وصندفا والسلام وقرية أبو جرج وتضمنت الحملة أعمال النظافة وإزالة المخلفات مع رفع جميع النقاط وتفريغ جميع الصناديق وذلك حفاظا على الصحة العامة والشكل الجمالي للطرق والشوارع والميادين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز مطاى بتنفيذ حملات نظافة مكثفة بقرى (بردنوها وابوان ومنبال وأبو عزيز وحلوة) حيث تم رفع المخلفات من نقاط تجميعها بالقرى والتوابع وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وفي مداخل القرى ورفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة حفاظًا على المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة المنيا محافظ المنيا الوحدات المحلية بالمنيا الوحدة المحلیة لمرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتلقى تقريرًا عن خطة تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية


أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه يتابع وبصفة دورية خطة تطهير الترع والمجاري المائية بكافة أرجاء المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع هندسة الري والصرف واستمرار رفع كافة نواتج التطهير والمتابعة الميدانية للحالة العامة للترع والمصارف للتأكد من تطهيرها وتحقيق الإنسيابية اللازمة فى حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية  والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى.
من جانبه أوضح اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية أنه وفقا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي بديوان عام المحافظة وبالمرور على الوحدات المحلية لمراكز بركة السبع وتلا والشهداء، فقد تم نقل مايزيد عن 265 ألف طن تراكمات قمامة من المقلب العمومى ببركة السبع  إلى المدفن الصحى بكفر داود وذلك خلال شهر مايو الماضى فضلا عن تطهير المجري المائي بترعة القاصد – بحر شبين وترعة بابل المبطنة بقرية جنزور ببركة السبع ورفع حوالى 50 طن نواتج تطهير من على جسر مصرف حلا الباب بقرية هورين.
وفى مدينة تلا، تم تطهير ورفع320 طن مخلفات قمامة بالمجري المائي لكل من ترعة الزرقانية بقرية زرقان ومصرف طبلوها فضلا عن رفع تجمعات القمامة بعدد من الشوارع بالمدينة، وفى الشهداء تم تطهير المجري المائي لترعة النعناعية بقرية جزيرة الحجر وترعة منية الواط سيدى صالح – العراقية وترعة السمسمية بقرية كفر الشبع  فضلا عن رفع نواتج التبطين من على جسر ترعة منية الواط سيى صالح حتى عملية المياة بزاوية الناعورة.
وقد أكد محافظ المنوفية على إخطار رؤساء الوحدات المحلية بالسلبيات التى تم رصدها من خلال التقرير والتنسيق مع هندسة الري والصرف لتلافيها والعمل على إزالتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة البلينا
  • حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة الواسطى
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • رفع 100 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • جهود محلية بني سويف في ملفات النظافة والتصالح على مخالفات البناء وتحسين مستوى الخدمات
  • محافظ المنوفية يتلقى تقريرًا عن خطة تطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية