مكة المكرمة

أشاد حاج عراقي، بالجهود التنظيمية والتأمينية في موسم الحج هذا العام بعفوية تامة، مشيرًا إلى أن كل الأمور “طيبة وزينة وجيدة”.

وأعرب حاج عراقي آخر عن فرحته لإتمام مناسك الحج بالدموع الممزوجة بالرضا والسعادة .”

وقال الحاج العراقي: “أشعر بسعادة لا مثيل لها؛ مثمنًا لقيادة المملكة ما تقدمه لخدمة ضيوف الرحمن وكذلك الشعب السعودي العظيم .

ورمى حجاج بيت الله الحرام اليوم ثاني أيام التشريق، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، تحفهم عناية الله ورعايته مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

وأدّى “1,833,164” حاجًّا، بينهم “1,611,310” حجاج من خارج المملكة؛ مناسك الحج هذا العام في يسر وسهولة وراحة، متمتّعين بمنظومة الخدمات المتكاملة التي يوفرها “برنامج خدمة ضيوف الرحمن”، أحد برامج “رؤية السعودية 2030″،

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/gPhxfbH5RlsTdwSN.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/EZJDswE_K8buZyu1.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحج الشعب السعودي حجاج عراقيون ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

2322 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين يغادرون المملكة بعد أداء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة

غادر اليوم (2322) حاجاً وحاجة من ضيوف برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة يمثلون البرنامج العام وحجاج فلسطين والسياميين، الذي تُشرف عليه وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى بلادهم بعد أن أدوا مناسك الحج بيسر وطمأنينة، وزاروا المسجد النبوي الشريف وتشرفوا بالسلام على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، ووفق منظومة من الخدمات النوعية.

وتم مغادرة الضيوف بعد إنهاء إجراءاتهم كافة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عائدين إلى أوطانهم، عقب رحلة حج ناجحة وميسرة تخللها عقد برامج حافلة بالفعاليات الثقافية والعلمية والزيارات لعدد من المعالم الحضارية بالمدينتين المقدستين.

وأعرب الضيوف عن شكرهم لقيادة المملكة بعد أن مكّنتهم بعد الله تعالى من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، منوهين بما شاهدوه ولمسوه منذ وصولهم لأداء حجهم من كرم وخدمات ومشاريع عملاقة بالحرمين الشريفين، مقدمين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ولكل من أسهم وشارك في هذا البرنامج العالمي النوعي.

مقالات مشابهة

  • سلطان خليفة: أنا فنان شامل وتركت الكرة من أجل الفن .. فيديو
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أودى بحياة مئات الحجاج
  • تفاصيل الحج غير المرخص الذي أوى بحياة مئات الحجاج
  • اتهام 29 شخصاً بالإتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة حجاج أردنيين  
  • البلوشي: جماهرية الهلال أكبر من النصر.. فيديو
  • أول تعليق من سماء إبراهيم بعد أداء مناسك الحج
  • مصر تقبض على 450 سمسارا تسببوا في وفيات حجاج
  • بعد أدائهم النسك في يسر وسهولة.. الجوازات : جاهزون لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج
  • 2322 حاجاً وحاجة من ضيوف خادم الحرمين يغادرون المملكة بعد أداء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة
  • 2322 حاجاً من ضيوف خادم الحرمين يغادرون المملكة بعد أداء مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة