بوابة الوفد:
2024-06-26@18:55:52 GMT

ضبط 23 متهماً هارباً و8 بلطجية

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط المتهمين الهاربين من ضبط 23 متهما،  فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة من ضبط  8 متهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

إيجابية 6 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين كشف ملابسات التعدي على كلب في المرج

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط المتهمين الهاربين أجهزة الأمن الحملات الأمنية

إقرأ أيضاً:

القبض على مخالف للحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي

قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمحافظة الفرشة ،لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي ، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يوقع بـ 38 هاربا بالأقاليم
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في جازان
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «الداخلية»: 8300 بلاغ وضبط 11988 متهماً بتجارة المخدرات خلال 2023
  • طبلية عشماوي تنتظر متهما بإشعال النيران بشقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • القبض على مخالف للحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • ضبط مخالف لتهريبه 74,620 قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • ضبط 31 هارباً و19 بلطجياً في حملة أمنية
  • السجن عامين وغرامة 10 آلاف جنية لـ «عامل» لاتهامه بالاتجار في المخدرات بكفر شكر
  • ضبط قضيتي مخدرات في الإسكندرية