#سواليف

كشف تحقيق صحفي، أنّ #الحرب #الإسرائيلية على قطاع غزّة، أدّى إلى شطب سلالات فلسطينية بأكملها، وأحياناً أربعة أجيال من نفس العائلة.

وجاء في تحقيق لوكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، الحرب على قطاع غزّة لم يسبق لها مثيل، مشيرا إلى أن ما لا يقلّ عن 60 #عائلة #فلسطينية استشهد من كل عائلة نحو 25 شخصاً بين تشرين الأول/أكتوبر، وكانون الأول/ديسمبر 2023، حيث كانت تلك المرحلة الأكثر دموية وتدميراً في #الحرب، وهي الآن في شهرها التاسع.

وذكر التحقيق أنه لم يبق لدى العديد من العائلات أحد تقريباً لتوثيق حصيلة #الضحايا ولا يستطيع الآلاف تحديد جميع شهدائهم لأنّ الكثير منهم لا يزال تحت #الأنقاض.

مقالات ذات صلة قائمة متداولة لأسماء 44 حجا أردنيا توفوا في مكة المكرمة 2024/06/18

وقالت الوكالة إنها قامت بتحليل 10 غارات للاحتلال، وهي من بين أكثر الهجمات دموية، في الفترة ما بين 7 تشرين الأول/أكتوبر و24 كانون الأول/ديسمبر 2023، وقد استشهد من تلك الغارات أكثر من 500 شخصاً.

ومن بين الأكثر تضرراً عائلة المغربي التي استشهد منها أكثر من 70 فرداً في غارةٍ جوية واحدة في كانون الأول/ديسمبر 2023، وعائلة أبو النجا التي استشهد منها 50 فرداً في غارات تشرين الأول/أكتوبر 2023، وكذلك عائلة دغمش التي استشهد منها ما لا يقل عن 44 فرداً في غارةٍ على مسجد، وارتفع العدد الإجمالي إلى 100 بعد أسابيع؛ وبحلول الربيع، استشهد أكثر من 80 فرداً من عائلة أبو القمصان.

ولفتت نتائج التحليل الذي أجرته الوكالة، إلى أنّ الضربات العشر أصابت بشكلٍ رئيس المباني السكنية والمنازل والملاجئ حيث كان الآباء والأطفال والأجداد يتجمعون معاً بحثاً عن الأمان، ولم يكن هناك بأيّ حال من الأحوال هدفٌ عسكريٌ واضح أو تحذيرٌ مباشر لمن هم في الداخل، ومن جرّاء ذلك عائلة سالم استشهد ما لا يقل عن 270 فرداً منها.

وقالت الوكالة الأميركية إنّ “موت العديد من العائلات الفلسطينية سوف يتردد صداه لأجيالٍ عدّة، وهو يؤثّر في سلالات بأكملها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرب الإسرائيلية عائلة فلسطينية الحرب الضحايا الأنقاض استشهد من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك وزير الخارجية المصري بدرعبدالعاطي، في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأضاف وزير الخارجية المصري، في تصريحات نقلتها فضائية  القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، ان إسرائيل تتحمل مسؤولية تفاقم المأساة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من خطورة الوضع في الضفة والقدس الشرقية بسبب عمليات القتل التي تقترفها إسرائيل وإصرارها على التوسع في الاستيطان.

كما لفت وزير الخارجية إلى ان مصر تتحرك بكل قوة على المسارات الإنسانية والإغاثية والسياسية وعلى صعيد الوساطة لحل الأزمة في غزة، مؤكدا ضرورة وصول المساعدات إلى الفلسطينيين دون أي عوائق وتحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما طالب وزير الخارجية المصري، بتقديم الدعم الاقتصادي والفني للسلطة الفلسطينية لمساعدتها على تنفيذ الخطط الوطنية لتطوير عمل المؤسسات الفلسطينية.

جدير بالذكر ان وزير الخارجية المصري ونظيره التركي يتوافقان على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 41534 شهيدا فلسطينيا
  • إنفوغراف… لبنان يشهد ثاني أكثر أيامه دموية إثر الحرب الإسرائيلية
  • عائلات فلسطينية في صيدا تفتح منازلها لنازحي الجنوب
  • إعلام رسمي: استشهاد عائلة بأكملها شرقي لبنان
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • العدد كبير جدًا.. كم بلغ عدد النازحين اللبنانيين خلال أيام على وقع الغارات الإسرائيلية؟
  • لا صوت للفلسطينيين بوسائل الإعلام الإسرائيلية في ظل الحرب
  • صحة غزة ترفض تسلم حاوية جثث من إسرائيل وتستنجد بالصليب الأحمر