الثورة نت/
قدم أبناء عزل الأحبوب وبني السياغ والجدعان وبني عمرو بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء، اليوم، قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وخلال تقديم القافلة التي احتوت على كعك وحلويات العيد ومواشٍ ومبالغ مالية، أكدت الشخصيات الاجتماعية بالمديرية استمرار رفد الجبهات بالغالي والنفيس ومشاركة المرابطين أفراح العيد، دعماً وإسناداً لأبطال المقاومة الفلسطينية ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .


واعتبروا هذه القافلة امتداداً للمدد الشعبي المتواصل لأبطال القوات المسلحة ، ووفاء وعرفاناً لتضحياتهم وصمودهم في الميادين دفاعاً عن الأرض والعرض وسيادة الوطن واستقلاله.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية طما فيوم بمركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1873 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، ليصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية طما فيوم بمركز اهناسيا غرب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، وصرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 240 تحليلاً بمعمل الدم، و48 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 9 حالات أشعة عادية، وتحويل 3 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 160 حالة، واستصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في منشأة القناطر
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج
  • طوارئ حوثية واستدعاء عناصر من الجبهات وقوات كبيرة تنتشر بالقرب من ميدان السبعين بصنعاء.. تفاصيل
  • شاهد بالفيديو| لحظة إيقاد شعلة العيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب