جددت وزارة الهجرة دعوتها  لكل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج" المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بأن يسرعوا في التسجيل لحضور المؤتمر.

وأكدت وزارة الهجرة، أنه  سيتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل، ووجهت السفيرة سها جندي بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم.

وشددت السفيرة سها جندي على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، وهناك توجيهات مستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج ركن أصيل للقوى الناعمة المصرية.

ونوهت الوزيرة إلى استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من توصياتهم السابقة في كل الإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم، والتأكيد على مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أي تحديات أو صعوبات قد تواجههم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الهجرة المصريين بالخارج مؤتمر المصريين بالخارج السفيرة سها جندي الجمهورية الجديدة المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى المدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد

أوفدت وزارة الداخلية عددا من الضباط والضابطات في مختلف مديريات الأمن لاصطحاب أبناء الشهداء إلى المدارس بمناسبة العام الدراسى الجديد، تأكيدًا على أن تضحيات آبائهم الأبطال وسيرتهم العطرة ستظل دوما وساما على صدور جميع رجال الشرطة يقتدون به كأروع مثال فى التضحية والفداء.

وأكدت الوزارة، في بيان، حرصها على تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لأبناء وأسر الشهداء في مختلف المناسبات، تخليدا لتضحياتهم آبائهم الأبطال.

من جانبهم، أعرب أبناء الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بحرص وزارة الداخلية على مشاركتهم مختلف المناسبات، عرفانا بالدور الوطني الذي قام به آبائهم وذويهم الذين استشهدوا دفاعا عن أمن واستقرار الوطن.

ومن جانبهم، أعرب القائمون على العملية التعليمية عن تقديرهم لحرص وزارة الداخلية على هذا التقليد السنوي لتتعرف الأجيال القادمة على تضحيات الرجال الذين قدموا أرواحهم من أجل مستقبل مشرق يملؤه الأمل والأمان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع “التباوي” ملف الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى نظيره البريطاني
  • في أول يوم دراسة.. الداخلية تصطحب أبناء الشهداء للمدارس
  • وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى المدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.. وزارة الداخلية تصطحب أبناء الشهداء إلى مدارسهم
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • «الداخلية»: استثناء الطلبة المبتعثين والمرضى بالخارج من أخذ «البيومترية» مؤقتاً