شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار حملات النظافة بقرى ومدن وأحياء المحافظة، خاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، موجها برفع المخلفات أولاً بأول، والقضاء على أماكن تجمعات القمامة، والاهتمام بمنظومة النظافة لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض.

تكثيف أعمال النظافة على امتداد كورنيش النيل

وفي هذا السياق، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تكثيف أعمال النظافة على امتداد كورنيش النيل، حيث قام العمال بنظافة وتجميل وأعمال الري وقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات من ميدان لوتس وشارع بورسعيد وأمام مكتبة مصر ومجلس المدينة وكورنيش النيل وشارع عمر سلطان وشارع مصر ورفع المخلفات أولًا بأول حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من رفع المخلفات في قرى وأحياء المدينة، وتم نقلها إلى المحطات الوسيطة تمهيدا لنقلها إلى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي الشرقي، حفاظًا على البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين لتيسير الحركة والنقل والانتقال للمواطنين.

تفريغ صناديق القمامة وتنظيف الشوارع

وفي ديرمواس، قامت الوحدة المحلية للمركز بأعمال النظافة العامة بالمدينة، حيث تم تفريغ صناديق القمامة وتنظيف الشوارع ورفع مخلفات صلبة بمنطقة الإدارة التعليمية ومنطقة التموين من متفرعات شارع الجيش، وشارع السوق وعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بالمدينة، فضلا عن أعمال نظافة عامة بقرى «الحاج قنديل، العمارية الشرقية، تل بني عمران، بني حرام»، وذلك لخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار حملة نظافة في أحياء المدينة وبشوارع القيس وصندفا والسلام وقرية أبو جرج، وتضمنت الحملة أعمال النظافة وإزالة المخلفات مع رفع جميع النقاط وتفريغ جميع الصناديق، وذلك حفاظا على الصحة العامة والشكل الجمالي للطرق والشوارع والميادين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز مطاي بتنفيذ حملات نظافة مكثفة بقرى «بردنوها وأبوان ومنبال وأبو عزيز وحلوة»، حيث تم رفع المخلفات من نقاط تجميعها بالقرى والتوابع وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وفي مداخل القرى ورفع كفاءة وصيانة أعمدة الإنارة حفاظاً على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات نظافة رفع كفاءة الطرق مراكز المنيا الوحدة المحلیة لمرکز أعمال النظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بقرى الحامول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق علي مستوي المحافظة، تلبية لاحتياجات المواطنين، تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق منها « طريق كلش ـ الرافد الدولي بنطاق الحامول بطول 4 كم - وطريق غرب تيرة ـ قرية 7 و قرية 8 ـ كوبري 10 وطريق تيرة محطة 5 بطول 3كم بالاضافة إلى طريق 17 المنصور حتي قرية 12 وطريق 41 الشراقوة» وذلك تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

أكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

IMG-20240925-WA0071 IMG-20240925-WA0068 IMG-20240925-WA0069 IMG-20240925-WA0067

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود منظومة النظافة وتمهيد الطرق
  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على تأهيل ورفع كفاءة العاملين وتنمة قدراتهم الوظيفية
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  
  • غطاء تأميني وكراسي مزاولة مهنة.. أسيوط تطلق مبادرة لتدريب 100 عامل نظافة لرفع كفاءتهم
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • سكرتير مساعد سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مؤسسة البنين بالكوثر
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بقرى الحامول
  • محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس
  • «الصحة»: انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات بمستشفى المقطم