استجاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، لمناشدة الصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة، بعدما أطلق نداء استغاثة لمساعدته وأسرته لتوفير مصدر دخل.
وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، مناشدة الصياد الفلسطيني، ووجه سموه على الفور بتوفير ما يلزم لمساعدة رجب وأسرته، من معدات صيد وغيرها.


وتقطعت السبل بالصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة بسبب ظروف الحياة الصعبة في قطاع غزة.
ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.
وكانت دولة الإمارات قد أطلقت مبادرة الفارس الشهم 3 في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع. 
هذا وتضمنت الجهود الإماراتية نقل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة من خلال أكثر من 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً «طيور الخير»، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة. وبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33,000 طن من المساعدات الغذائية، الصحية، ومواد الإيواء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات قطاع غزة فيديوهات بن زاید

إقرأ أيضاً:

سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

نظمت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة الصينية بكين، يوم السبت الموافق 22 يونيو ، بفندق فور سيزونز، ندوة عرض وتقديم كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، لمؤلفه معالي الأستاذ جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

حضر الحفل سفراء الدول العربية وسفراء وكبار موظفي المنظمات الدولية في الصين، وعدد من كبار المثقفين والمفكرين والمهتمين بالشأن الثقافي الإسلامي والصيني، وبدأت الندوة بكلمة ترحيبية ألقاها معالي السفير حسين إبراهيم الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالصين، رحّب فيها بالمشاركين والحاضرين، وأشاد بالعلاقات الوطيدة بين دولتي الإمارات العربية المتحدة والصين، وأثنى الحمادي على فكرة الكتاب ومضمونه والأهداف النبيلة المبتغاة منه، وقدّم الشكر إلى الدكتور جمال السويدي على الجهد الكبير الذي بذله في تأليف هذا الكتاب الاستراتيجي المهم.

وشاهد الحضور فيلماً تسجيلياً عن كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، يتضمن عرضاً وتقديماً وافياً للكتاب، ونال الفيلم استحسان الجميع، وقام سعادة الدكتور على بن تميم، رئيس مجلس أبوظبي للغة العربية بعمل تقديم للكتاب، أوضح فيه أن الكتاب يتكون من مقدمة وأربعة فصول، بالإضافة إلى ملاحق نوعية اختارها المؤلف بعناية من وثائق وأشعار وكلمات وصور، لتضيء جوانب العمل وتقربه إلى القراء، قائلاً: إن المؤلف استخدم في تأليف هذا الكتاب مناهج البحث العلمي المنضبطة، واستند فيه إلى مراجع موثوقة في تخصصات عديدة، كالسياسة والتاريخ وعلم النفس والاجتماع، واصفاً الكتاب بأنه تجربة فريدة مبنيّة على قواعد علمية حكيمة في الكتابة والتوثيق في السير الذاتية.

وأضاف بن تميم، أن شخصية مثل شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تملك من الأبعاد والخصوصية ما تجعل أي مؤلف أو كاتب عاجزاً عن إحصائها وتداركها، والإلمام بها بالشكل الكامل، مشيراً إلى أن الكتاب تتبّع بالتفصيل، دون الإخلال بالتكثيف، شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد منذ الطفولة؛ راصداً تجارب العيش، وما اكتسبه سموه من ثقافة وخبرات، موضحاً أن الدكتور جمال  السويدي استفاد من قربه من صاحب السمو، رئيس الدولة، في صياغة هذا المؤلف الذي جمع فيه البعدين التاريخي والتكويني للشخصية وصولاً إلى عمقها وحضورها في الحاضر المعاش.

وأشار بن تميم إلى أن المؤلف أظهر مدى التأثير الإيجابي لمدرسة الأب المؤسّس المغفور له بإذن الله تعالي، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، على صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن الكتاب يرصد الصورة الكاملة للقائد الفذّ والملهم، وما تحمله من صفات نبيلة وجوانب إنسانية، لاسيما صفاته السياسية وعلاقاته الطيبة والوطيدة بمعظم قادة العالم، وكذلك رؤية سموه للتسامح والتعايش السلمي.

وعقب الندوة، أقيم حفل توقيع لكتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، وتم ذلك بالتعاون بين مركز أبوظبي للغة العربية وسفارة الإمارات العربية المتحدة في بكين، واختتم هذا الحفل بإهداء الدكتور جمال السويدي نسخاً موقعةً من الكتاب لعدد كبير من الحضور الذين حرصوا على اقتنائه.

وكان وفد إماراتي برئاسة معالي الأستاذ الدكتور جمال السويدي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، قد زار يوم الخميس الموافق 20 يونيو، مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية الدراسات الأجنبية في بكين، واستقبل مسؤولو المركز والكلية الوفد الإماراتي، وتضمن برنامج الاستقبال زيارة الوفد لحجرة درس، ومشاهدة عرض للخط العربي وقراءة لقصيدة “مجد الإمارات” من جانب أحد الطلاب.

وقام الوفد الإماراتي بالاطلاع على بعض منشورات المركز باللغتين الصينية والعربية، كما التقى مسؤولي الكلية والمركز، واستمع أعضاء الوفد إلى كلمة للتعريف بالمركز، ومداخلات حول “التجربة الإماراتية في عيون الصينيين” من قبل أستاذين بالمركز، وتباحث الوفد الإماراتي مع مسؤولي الكلية والمركز حول تعزيز سبل التعاون في المستقبل، وتلقى أعضاء الوفد الإماراتي كتباً وهدايا رمزية.

وعلى صعيد متصل شارك الوفد الإماراتي، يوم الجمعة الموافق 21 يونيو، في ندوة بعنوان “بين العربية والصينية.. اللغة والتواصل الحضاري”، في مقر المجموعة الصينية للإعلام الدولي، غرب العاصمة الصينية بكين، شارك فيها معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وشهدت الندوة، جلسة افتتاحية وأخرى نقاشية، فضلاً عن مراسم إهداء كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”، وتم إهداء النسخة الصينية من الكتاب لكبار الضيوف الصينيين، وعرض الفيديو التسجيلي للكتاب، كما تبعه توقيع الكتاب من قبل السويدي للضيوف والحضور من كبار الشخصيات والنخبة بالمجتمع الصيني ورجال الإعلام والصحافة.

وأدار الحلقة النقاشية لو وو تشو، نائب رئيس دار مجلة الصين اليوم، وشهدت مداخلات كل من: وانغ فو (فريدة): المترجمة الحاصلة على جائزة إنجاز العمر في الترجمة من الدولة الصينية، وبنغ تشون يون (طه) رئيس الفرع الإقليمي لمجلة الصين اليوم بالشرق الأوسط.

وفي كلمته، أشاد معالي الدكتور جمال السويدي بمتانة العلاقات الإماراتية-الصينية واصفاً كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” بأنه الإصدار الأهم في مسيرته البحثية والفكرية على الإطلاق، موضحاً أن الكتاب يوثّق للمحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والمسيرة السياسية والعسكرية لصاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، ويركّز على رؤى وإنجازات سموه، في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الكتاب يكشف الدور الذي قام به صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير التعليم، وتمكين المرأة، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، بالإضافة إلى إنقاذ الدولة والمنطقة والعالم من مخططات الإخوان المسلمين، فضلاً عن تحول الإمارات إلى عاصمة للتسامح العالمي.


مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني ورئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني لبلادها
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو