معتصم عبدالله (دبي)


وضعت قرعة النسخة الثالثة، من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، والتي سُحبت، بمقر الاتحاد بالأردن، منتخبنا الوطني للشباب، ضمن «المجموعة الثالثة» إلى جانب سوريا، البحرين، وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الأولى، السعودية «المستضيف»، عُمان، الكويت، اليمن، والمجموعة الثانية، لبنان، العراق، الأردن، وألبانيا «ضيف الشرف».


وتستضيف مدينة الطائف منافسات البطولة من 25 يونيو الجاري إلى 5 يوليو المقبل، بمشاركة 12 منتخباً، وشملت قائمة الفرق المشاركة، السعودية «المستضيف»، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين إلى جانب ألبانيا ضيفاً، وتقام مباريات البطولة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وملعب نادي عكاظ.
وجرى توزيع المنتخبات الـ 12 المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات، حيث تجرى مباريات الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل المتصدر في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثاني في المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي، وراعت القرعة تجنب وضع المنتخبات التي تخوض مواجهات مباشرة في تصفيات كأس آسيا تحت 20 في مجموعة واحدة.
وتدخل المشاركة المرتقبة في النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لانطلاق مشواره في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويخوض «أبيض الشباب» التصفيات القارية، ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت، وتضم أيضاً لبنان، كوريا، وجزر شمال ماريانا، وضمت القرعة 45 منتخباً، جرى تقسيمها على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات من خمسة منتخبات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

أخبار ذات صلة جراحة عاجلة لإيقاف نزيف بأمعاء حاج إندونيسي في عرفات حجاج الدولة يرمون جمرات ثاني أيام التشريق ويؤدون طواف الوداع اليوم وغداً

المجموعات 
الأولى: السعودية، الكويت، عُمان، اليمن
الثانية: لبنان، العراق، الأردن، ألبانيا
الثالثة: الإمارات، فلسطين، سوريا، البحرين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات بطولة غرب آسيا السعودية سوريا البحرين فلسطين

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني يفوز على تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا للشباب

الثورة نت/..
حقق منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم اليوم فوزا كبيرا على نظيره منتخب تيمور الشرقية بثلاثة أهداف لهدف في افتتاح مباريات المجموعة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 20 سنة في الصين 2025م.

واستطاع منتخبنا السيطرة الميدانية على زمام المباراة في شوطها الأول والمبادرة بالتسجيل في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب عبدالعزيز مصنوم.
وفي الشوط الثاني أهدر لاعبو منتخبنا العديد من الفرص حتى الدقيقة 56 عندما أضاف عبدالعزيز مصنوم الهدف الثاني.

ومن خطاء وتساهل دفاعي سجل منتخب تيمور الشرقية هدفه الوحيد  في الدقيقة 61، قبل أن يضاعف منتخبنا  النتيجة في الدقيقة 70 بتسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب عبدالرحمن الخضر.
وسيواجة منتخبنا الوطني مباراته الثانية يوم 27 من الشهر الجاري أمام جزر المالديف قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بلقاء مستضيف المجموعة منتخب إندونيسيا يوم 29 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • تشكيلة المنتخب اليمني في مواجهة المالديف في تصفيات كأس آسيا للشباب 2025
  • اليوم.. منتخبنا الشبابي بمواجهة الفلبين في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • ستنطلق بعد دقائق.. مشاهدة مباراة اليمن والمالديف في تصفيات كأس آسيا للشباب 2025 .. الموعد والقنوات الناقلة
  • «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»
  • منتخب اليمن للشباب يفتتح تصفيات كأس آسيا بالفوز على تيمور الشرقية
  • منتخبنا الوطني يفوز على تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • القنوات الناقلة لمباراة اليمن وتيمور الشرقية اليوم في تصفيات كأس آسيا للشباب 2025 تحت 20 سنة
  • حدث ليلا.. ضربة موجعة لإسرائيل والاحتلال يهاجم سوريا واتهامات لأوكرانيا