بوابة الفجر:
2024-09-27@22:38:16 GMT

حبس عامل وابن شقيقه لاعتدائهم على آخر بسوهاج

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

 


أمرت النيابة العامة بحبس ستيني ونجل شقيقه، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر تعديهما على شقيق الأول والد الثاني، بعصا شوم وإحداث إصابته بجرح رضي بفروة الرأس واشتباه كسر بالجمجمة؛ إثر مشاجرة نشبت بينهم، على أثر حدوث مشادة كلامية، دائرة مركز شرطة العسيرات.

 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي، يفيد إصابة عامل في مشاجرة نشبت بينه وبين شقيقه ونجله بدائرة المركز.

 

وبالانتقال والفحص تبین أن طرفي المشاجرة كلًا من: طرف أول؛ المدعو "حفني ي.ح" 55 سنة، عامل، مصاب بجرح رضي بفروة الرأس واشتباه كسر بالجمجمة، وطرف ثانِ؛ شقيق الطرف الأول المدعو "حسين ي.ح" 60 سنة، عامل، ونجله المدعو "محمد ح.ي "19 سنة، طالب، والطرفان يقيمان بذات الناحية.

 

وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني "عصا شوم"، وتبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كلًا منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بأحداث إصابة الطرف الأول، وذلك على إثر حدوث مشادة كلامية بسبب قيام الطرف الثاني برش المياه أمام منزل الطرف الأول.

 

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشره التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج عاطل نيابة سوهاج اخبار سوهاج

إقرأ أيضاً:

«صناعة النواب»: التيسيرات الضريبية عامل مهم لجذب الاستثمارات وإنعاش الاقتصاد

أشاد النائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان رئيس الحكومة ووزير المالية عن حزمة جديدة من التيسيرات للممولين، والتأكيد على اعتزام الحكومة فتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب والقطاع الخاص قائمة على مبادئ الشراكة واستعادة الثقة، ما يعزز من تحسن ترتيب مصر في مؤشرات الضرائب والاستثمار في التقارير الدولية.

توفير مناخ شامل يشجع على الاستثمار

وأضاف رئيس اللجنة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن مجموعة الحوافز المالية المعتزم تطبيقها ستتكامل مع التيسيرات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها قريبا من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتوفير مناخ شامل يشجع على الاستثمار والتصنيع والتصدير، لافتا إلى أن الصناعة المصرية كانت مكبلة بإجراءات وقيود تحد من تنافسيتها ولكن خطوات الإصلاح الاقتصادي الجادة التي تمت الفترة الأخيرة، والتي قادت لاستقرار سعر الصرف والإفراج عن الخامات والسلع الوسيطة وتحسن الإنتاجية، وتوجت بالتيسيرات الضريبية ما يجعل الصناعة قادرة على تحقيق مستهدفات الدولة في مضاعفة الإنتاجية وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة واستكمال مسار التنمية والاستثمار.

وأعرب «السلاب»، عن أمله في أن يتجاوب البرنامج الجديد لرفع الأعباء عن المصدرين ومواجهة المشكلات التي يعاني منها المصدرون في البرنامج الحالي سواء من الناحية الإجرائية أو في تأخر رد الضريبة للمُصدر، داعيا إلى ضرورة وضع إطار زمني لا يتجاوز ثلاثة أشهر لصرف الحافز من وقت استكمال الملفات.

توحيد المعاملات الضريبية

وشدد محمد السلاب على أهمية توحيد المعاملات الضريبية بين المأموريات المختلفة، وتطبيق نظام المقاصة المركزي، والذي يعد أحد التوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار ويتيح تسوية الالتزامات والمستحقات للممول لدى الجهات الحكومية المختلفة، كما أشاد بتوجه المالية لتبسيط إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة بما يسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية.

واعتبر محمد السلاب أن تسوية المنازعات القديمة ووضع سقف للغرامات سيزيح عبئًا كبيرًا عن مجتمع الأعمال، لاسيما أن أغلبها يعود لتأخر المصلحة نفسها عن إتمام إجراءات الفحص.

توفير منظومة متكاملة للمشروعات الصغيرة

وأكد محمد السلاب أن توفير منظومة متكاملة ومبسطة للمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة بهدف تيسير عملها سيكون له تأثير كبير في ضمان دخولها ضمن المنظومة الرسمية، داعيا إلى تقديم حزمة من الإعفاءات الضريبية الإضافية تشمل ضريبة القيمة المضافة والدمغة لتلك المشروعات لحثهم على الانضمام للقاعدة الضريبية.

ورهن محمد السلاب نجاح تلك الإجراءات بتأهيل الكوادر البشرية داخل المصلحة للتعامل مع الممولين اعتمادًا على الثقة المتبادلة، مشيرا إلى أن مؤشرات مناخ الأعمال الخاصة بالضرائب تركز ليس فقط على عدد الضرائب المدفوعة ونسبتها إلى الناتج المحلي ولكن أيضا إلى عدد الساعات التي يتم قضاؤها في إعداد مستندات سداد الضرائب

مقالات مشابهة

  • البحث عن علا الجزء الأول.. كواليس تصوير الموسم الثاني (صور)
  • مصرع وإصابة ١٨ شخص فى تصادم سياره نقل بميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • مصرع طفل تحت عجلات سيارة أجرة بسوهاج
  • لعنة الأجداد.. الرمال تخطف روح عامل أثناء التنقيب عن الأثار
  • عامل يصيب شقيقه برش خرطوش أثناء عبثه بسلاح ناري بطما
  • "سلامتك تهمنا" ندوة بمياه الشرب بسوهاج لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية
  • تفاصيل سقوط طالبة من الطابق العلوي بمدرسة في مركز القوصية بأسيوط   
  • إيساف يستقبل العزاء في شقيقه
  • «صناعة النواب»: التيسيرات الضريبية عامل مهم لجذب الاستثمارات وإنعاش الاقتصاد
  • الحكومة تدين التحريض الحوثي الممنهج تجاه المدنيين الذين يحتفلون بثورة 26 سبتمبر