18 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، المملكة العربية السعودية، إلى إعادة النظر بحصة العراق من الحج خلال الموسم المقبل.

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ المسلة، أن رئيس الوزراء استقبل اليوم، وزير التجارة في المملكة العربية السعودية ماجد القصبي والوفد المرافق له، إذ جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك، والتأكيد على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة، وضرورة استمرار الجهود المشتركة لوقف الحرب على غزة بأسرع وقت، وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية والاغاثية.

وشهد اللقاء مناقشة إجراءات التنسيق بين العراق والسعودية لعقد الدورة السادسة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي، ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة السابقة وفقاً لاختصاص كل لجنة فرعية، ومنها اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية خلال المدة المقبلة، وتحديد موعد انعقادها بالتنسيق بين وزارتي خارجية البلدين، وكذلك مناقشة إنجاز الربط الكهربائي حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، ومتابعة المحضر التنفيذي الخاص بمبادئ الربط الكهربائي من خلال اللجنة الفنية المعنية.

وثمن السوداني، جهود المملكة العربية السعودية لنجاح مراسم الحج، والإشادة بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج العراقيين، مؤكداً أهمية إعادة النظر بحصة العراق في العام المقبل، بناءً على النسبة السكانية المعتمدة في إحصائيات الأمم المتحدة.

من جانبه، نقل القصبي تحيات الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً تطلع حكومته إلى توسعة آفاق التعاون البناء، في مختلف المجالات، وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين بغداد والرياض، وتحقيق مصالح شعبي البلدين.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تسيير الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، بدء تسيير الجسر الجوي بين المملكة العربية السعودية ومصر اليوم الاثنين؛ لإعادة حجاج القرعة إلى أرض الوطن.
وأكد - فى تصريحات خاصة إلى موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط للأراضي المقدسة أحمد عبدالله اليوم الاثنين - أن الفوج الأول من حجاج القرعة يضم 840 حاجا من محافظة المنوفية، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى أرض الوطن عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، على متن 3 رحلات.
وأضاف أن ضباط بعثة حج القرعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، رفعوا درجات الاستعدادات لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن في سهولة ويسر.
وفي السياق ذاته، أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، وصول 3 آلاف و45 حاجا من حجاج بعثة القرعة إلى المدينة المنورة حتى اليوم، بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج والإقامة في مكة المكرمة.
وأوضح أنه تم اليوم تفويج 870 حاجا من بعثة القرعة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، مشيرا إلى أنهم من محافظات القاهرة، ودمياط وبورسعيد، ونوه بأنهم سيقضون 5 أيام بالقرب من الرسول الكريم، على أن يعودوا إلى أرض الوطن عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • مستشار السوداني: الحكومة تبنت نظم القانونية لتوفير الأمان للمستثمر
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • الأمة يعلّق على استراتيجية السعودية تّجاه السودان
  • بغداد: لا وفيات بين الحجاج العراقيين خلال موسم الحج
  • نقيب الصحفيين العراقيين يدعو الى إبراز الجوانب المشرقة
  • السوداني يوجه بتشكيل غرفة عمليات لتسريع التفويج العكسي وحل “أي مشكلة” تؤخر عودة الحجاج
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تسيير الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة
  • العراق يشكل غرفة عمليات لتسريع التفويج العكسي للحجاج وزيادة الرحلات الجوية
  • حكومة كردستان تعلن وفاة 30 حاجًّا ونحو 15 ألفًا أدوا الفريضة بشكل غير رسمي