امتلئت منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء  شواطىء شرق  الإسكندرية، وتم افتتاح شاطىء العصافرة المميز والسياحي منذ ثاني أيام العيد بنسبة إشغال تخطت 90 ٪ 

 ووصلت الأعداد الموجودة داخل الشواطىء قبل الثانية عشر  نسبة إشغال 100% ولا يوجد "شمسية وكرسي" فارغ بشواطىء شرق الإسكندرية، ابتداءًا من شاطىء العصافرة وصولًا لشواطىء البوريڤاج المميزة وحتى شاطىء جليم

وأغلق شاطئ ميرامار الشرقي، أبوابه حيث وصلت نسبة إشغال الشاطى 100% بينما  نسبة إشغال شاطىء جزيرة الدهب 95%.

 وأشارت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن مفتشي الإدارة  قامت بتوجيه الرواد إلى الشواطئ التى مازالت نسب إشغالها تسمح باستقبال الرواد، مشددة على عمال الشواطىء بالإلتزام بالتعليمات وعدم أخذ إكراميات من الزبائن.

وشهدت درجات الحرارة  اليوم ارتفاع وصلت 31 درجة مئوية ادت إلى انخفاض أمواج البحر على شرق الإسكندرية ومن ثم رفعت الرايات الصفراء والخضراء على شواطىء شرق الإسكندرية.

IMG-20240618-WA0024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية شواطئ شرق الاسكندرية الإدارة المركزية درجات الحرارة اليوم ثاني ايام العيد ثالث أيام عيد الأضحى حرارة اليوم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الرايات اليوم الثلاثاء درجات الحرارة مصايف شرق الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

«كارمن» في مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للأوبرا

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات عرضا مسجلا لأوبرا «كارمن» للموسيقار جورج بيزيه (1838-1875م)، يوم الثلاثاء المقبل، بمبنى المكتبة الرئيسي، بوحدة الوسائط المتعددة (B3)، قاعة العرض الجماعي الثانية، بمناسبة يوم الأوبرا العالمي الذي يوافق 25 من شهر أكتوبر.

ونوهت مكتبة الإسكندرية بأنّ حضور بتذاكر دخول المكتبة، ومن دون حجز مُسبق.

أوبرا كارمن

أوبرا كارمن واحدة من أشهر الأعمال الأوبرالية، وهي أوبرا مسرحية ألفها جورج بيزيه بالفرنسية في عام 1846وهي مكونة من 4 فصول وعرضت لأول مرة في المسرح الوطني للأوبرا المسرحية في باريس.

قصة أوبرا كارمن

وتدور حول قصة رجل عشق امرأة غجرية متقلبة العواطف حولته من جندي مطيع إلى خارج على القانون مطلوب رأسه، ليدفعه هذا الحب الجارف في النهاية إلى ساحة الإعدام بعد أن طعنها بسكين في صدرها. 

استقبلت هذا العمل في البداية استقبالا فاترا، لكن ما رفع من شأن كارمن حضور مؤلفين معاصرين مثل تشايكوفسكي، برامز، وديبوسي وأشادوا بها إشادة واسعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار السمك اليوم في الإسكندرية وأنواعها.. «الجندوفلي بـ100 جنيه»
  • البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪
  • «كارمن» في مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي للأوبرا
  • البنك الدولي: نسبة الفقر في قطاع غزة بلغت 100%
  • بيان من بلدية درعون لسكّانها: للتبليع عن أي إشغال للنازخين
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي
  • البنك الدولي: نسبة الفقر في غزة بلغت 100٪ وارتفعت بالضفة لـ28٪
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • طقس حار وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة اليوم الأربعاء