تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قصر ثقافة قنا، حفلا فنيا، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني،  بالتعاون مع محافظة قنا ومديرية التضامن الاجتماعي، احتفالا بعيد الأضحى المبارك، وضمن برامج وزارة الثقافة

 بدأت الفعاليات مع عرض فني لفرقة الأطفال للفنون الشعبية تضمن عددًا من الفقرات الاستعراضية منها "التحطيب، النوبي، ورقصة التنورة، بجانب فقرة عزف على المزمار البلدي وسط تفاعل جماهيري كبير، وبحضور عدد من أسر الشهداء والأطفال من دور رعاية الأيتام.

وتواصلت الفعاليات مع باقة من الفقرات الفنية بمشاركة الأطفال رواد القصر، وعرض الفيلم السينمائي "السرب".

وخلال كلمته هنأ محافظ قنا أهالي المحافظة والحضور بحلول عيد الأضحى وأثنى على العروض الفنية المقدمة، كما قدم الشكر للقائمين على الحفل وهيئة قصور الثقافة لحرصها على مشاركة الأطفال وخاصة الأيتام فرحتهم في الأعياد والمناسبات الاجتماعية لإدخال البهجة والسرور عليهم.

أقيم الحفل بإشراف فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، ويأتي في ضوء برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة خلال هذا الأسبوع احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا مكثفا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، حيث تعرض 4 من أحدث أفلام موسم العيد في 20 دار عرض بقصور الثقافة في 18 محافظة بسعر موحد ومخفض للتذكرة 40 جنيهًا بحفلات تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثانية صباح اليوم التالي، كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية بعدة محافظات ، وبرنامج "فرحتنا في لمتنا" بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

FB_IMG_1718715362723 FB_IMG_1718715356259 FB_IMG_1718715353590

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة قصر ثقافة قنا عيد الأضحى بعید الأضحى

إقرأ أيضاً:

أنشطة ثقافية متنوعة بقصور البحر الأحمر

ضمن برامج وزارة الثقافة، شهد فرع ثقافة البحر الأحمر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 حيث نظم قصر ثقافة الشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، يوما ثقافيا للرواد تضمن لقاء بعنوان "التربية الإيجابية للطفل" تحدثت خلاله فاطمة سعيد، رئيس قسم الأسرة والطفولة بإدارة الشئون الاجتماعية، عن أهمية تنمية مهارات وقدرات الطفل منذ الصغر لإعداد جيل قادر على بناء المجتمع، أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" التي تستهدف تطوير مهارات الأفراد، والتوعية بأهمية القيم المجتمعية.

كما شهدت الفعاليات معرض نتاج ورش المشغولات اليدوية والورش الفنية للأطفال، بجانب فقرة رسم حر وألعاب ذهنية ومسابقات ثقافية، وإلقاء شعر لعدد من الطلاب الموهوبين.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، أقام بيت ثقافة القصير، محاضرة بعنوان "مكافحة التطرف والإرهاب" بمركز شباب مبارك، تحدث خلالها الشيخ حسن جمال باوقاف القصير عن أسباب التطرف والإرهاب، موضحا دور الدولة في مكافحة تلك الظواهر وتعزيز الهوية الوطنية.

وفي بيت ثقافة سفاجا أقيمت محاضرة بعنوان "إدمان المخدرات.. الأسباب والمخاطر"، تناول خلالها جمال إسماعيل، معلم بالمعاش بالإدارة التعليمية، أسباب ظاهرة تعاطي المخدرات ومنها أصدقاء السوء، المشكلات الأسرية، وانتشار البطالة والفقر، كما تحدث عن مخاطر الإدمان على صحة الفرد والمجتمع، مشيرا إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة برفع مستوى الوعي الثقافي، وفرض عقوبات صارمة لمن يروج لهذه السموم.

واستمرارا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أقام فرع ثقافة البحر الأحمر محاضرة بعنوان "سيرة النبي" بقصر ثقافة الغردقة، تحدث خلالها الشيخ محمد عبيد، إمام مسجد الرحمن عن صفات الرسول الكريم وأخلاقه، وكيف كان يتعامل بخلق حسن مع المسلم وغير المسلم.
أعقب ذلك عرض فني لفرقة الغردقة للفنون الشعبية تضمن باقة متميزة من التابلوهات المستوحاة من الفلكلور منها الفريحي، العصا، والنوبي، بقيادة الفنان علاء عبد الرازق.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة متنوعة تقدمها الهيئة العامة القصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة ومنها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية وأنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر" تبدع"، وغيرها.

ثقافة البحر الأحمر 

 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • غدا.. الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب
  • أحلام تحتفل بعيد ميلاد زوجها.. فيديو
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم
  • أنشطة ثقافية متنوعة بقصور البحر الأحمر
  • الحوثيون يختطفون أربعة أطفال رفعوا العلم الجمهوري وسط إب
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • أنشطة وفعاليات ضمن احتفال ثقافة الفيوم باليوم العالمي للسياحة
  • وعد البحري تحتفل بعيد ميلاد ابنها وسط الأقارب والأصدقاء (صور)