قال الرئيس التنفيذي لدى "دي بي ورلد رومانيا"، كوسمين كارستا، إن الشركة زادت لأكثر من المثلين قدرتها التشغيلية لشحن الحاويات في ميناء كونستانتا على البحر الأسود، بعد استثمار سيزيد حجم البضائع وعمليات الشحن.

ووسعت "دي بي ورلد رومانيا"، وهي جزء من "دي بي ورلد الإماراتية"، عملياتها في كونستانتا بإضافة مرافق شحن للمشروع تستخدم للمعدات عالية القيمة والمعقدة، فضلا عن محطة دحرجة يمكنها التعامل مع ما يصل إلى 80 ألف مركبة سنويا.

كما أكملت هذا العام بناء مركز لوجستي في غرب رومانيا، يربط قلب البلاد الصناعي عن طريق البر والسكك الحديدية بميناء كونستانتا حيث ستنشئ العام المقبل رصيفا إضافيا متعدد وسائل النقل.

وتبلغ تكلفة التحديثات ما يصل في المجمل إلى 130 مليون يورو (139.31 مليون دولار)، تتضمن منحا من الاتحاد الأوروبي.

وقال كارستا في مقابلة مع رويترز: "هناك عدد من التدفقات التجارية الجديدة التي نهتم بجذبها والحفاظ عليها بشكل دائم... وخصوصا تدفقات الإمدادات من وإلى تركيا وجورجيا، على الترتيب، إلى رومانيا وأوروبا".

وأضاف أن الحرب في أوكرانيا لم يكن لها سوى تأثير محدود على التكاليف بالنسبة لميناء كونستانتا.

وأضاف أنه على النقيض من ذلك، فإن هجمات الحوثيين من اليمن على السفن في البحر الأحمر تعني أن السفينة المتجهة إلى كونستانتا من آسيا تحتاج إلى 60 يوما للوصول بعد أن كانت 36 يوما فقط قبل الهجمات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رومانيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا البحر الأحمر شركات اقتصاد عالمي موانئ دبي رومانيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا البحر الأحمر أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

نقابة المهن التمثيلية تنتج فيلما للمواهب النقابية بمختلف الأعمار

تستعد نقابة المهن التمثيلية لإطلاق أول فيلم سينمائي من إنتاجها، وذلك إيمانًا منها بالمواهب النقابية في مختلف الأعمار، ويحمل الفيلم اسم GAME WORLD.

تفاصيل فيلم GAME WORLD

والعمل سيكون من تأليف وإخراج روان الغابة، وبطولة نخبة من ممثلي نقابة المهن التمثيلية وتحت إشراف أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية.

وتعد هذه تلك التجربة فريدة من نوعها ليس لأنها فقط دعم من النقابة لأعضائها ولكن أيضا لأنها أول تجربة سينمائية من إنتاج النقابة استخدمت فيها أفضل وأحدث التقنيات السينمائية العالمية.

التجربة الثانية للمخرجة روان الغابة

كما أنها تعد التجربة الثانية للمخرجة روان الغابة بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية وإنهاء دراستها بجامعة لوس أنجلوس، وشارك في التجربة مدير التصوير حام حبيب والأعمال التقنية تمت بالتعاون مع شركة أروما.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها
  • 5 معلومات عن زبد البحر بعد ظهوره المفاجئ على شواطئ بورسعيد.. غير ضار على الإنسان
  • رئيس المجلس الأوروبي يحث إسرائيل على تحقيق السلام
  • جراثيم أمراض اللثة تضاعف خطر نوعين من السرطان
  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • نقابة المهن التمثيلية تنتج فيلما للمواهب النقابية بمختلف الأعمار
  • رئيس رومانيا يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة
  • حملات واسعة النطاق للقضاء على الإشغالات والباعة الجائلين والمتسولين بالبحر الأحمر
  • أردوغان: تركيا مستعدة لإحياء مبادرة تصدير الحبوب الأوكرانية