تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية خلال جولته الميدانية الموسعة مستشفى صدر شبين الكوم للوقوف على انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وذلك في ثالث أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية ، والمحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم .


كما تفقد المحافظ عيادات الصدر واطلع بنفسه على دفاتر المترددين والإجراءات الطبية التي تم اتخاذها حيالهم منذ دخولهم المستشفى لمتابعة مدى التعامل الفوري للأطقم الطبية لهم حتى تماثلهم للشفاء لتقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق ، فيما حرص محافظ المنوفية على الاستفسار من وكيل وزارة الصحة عن آلية العمل خلال أجازة العيد والاطمئنان على الحالة العامة ومدى توافر الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وتواجد نوبتجية الأطقم الطبية بكافة الأقسام.
وتجول  المحافظ في العناية المركزة واستفسر عن الحالة الصحية لعدد من المرضى ونوعية الخدمات الطبية لهم مراعاة لحقوقهم مؤكدا أن الدولة تولي إهتمامًا بملف الصحة وتضعه على قائمة أولويات العمل لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطن لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والتنمية ، وخلال تفقده قام المحافظ بتوزيع بونات مواد غذائية بالمجان على عمال المستشفى دعماً لهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم احتفالا بالعيد.
وفى ذات السياق وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بالمرور الميداني على كافة المستشفيات خلال أجازة العيد ، قام اللواء عماد يوسف السكرتير العام بجولة تفقدية تفقد خلالها مستشفى بركة السبع المركزي حيث تابع الحالة الصحية للمرضى بالعناية المركزة للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات والحالة العامة والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والمترددين ، فضلا عن متابعة جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ  لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمرضى.
كما تابع السكرتير العام الحالة العامة للنظافة ورفع الإشغالات بشوارع وميادين بركة السبع لإضفاء مظهراً جمالياً وحضارياً وتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين ، وتم التنبيه على ضرورة التواجد الميداني بالشارع ورفع الإشغالات بمنطقة أسفل كوبرى بركة السبع  تحقيقاً للصالح العام.
جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد أصدر توجيهات مشددة برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية لاستقبال عيد الاضحى ، وتفعيل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة وربطها بغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها تيسيرا على المواطنين وبما لا يعكر صفو الاحتفالات.

IMG-20240618-WA0038 IMG-20240618-WA0034 IMG-20240618-WA0035 IMG-20240618-WA0037 IMG-20240618-WA0036 IMG-20240618-WA0032 IMG-20240618-WA0031 IMG-20240618-WA0030

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الصحية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية عيد الاضحى المبارك محافظ المنوفیة IMG 20240618

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية الإبلاغ عن الاحداث الجسيمة وتحليل أسبابها الجذرية كخطوة أساسية لدعم نظام الجودة داخل المنشأة الطبية والوصول بنسب الاخطاء الطبية لأدني مستوياتها من خلال خطوات تصحيحية سليمة تحول دون تكرار هذه الأحداث.

وأشار د. أحمد طه إلى ان معايير الجودة الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تلزم المنشآت المعتمدة بالإبلاغ عن الاحداث الجسيمة خلال 48 ساعة من وقوعها وإجراء تحليل  للحدث لاستيضاح الاسباب التي أدت إليها،  ووضع خطة تصحيحية لمنع تكرارها، وذلك في مدة لا تتجاوز ٤٥ يوم ، وتقوم الهيئة بمتابعة تنفيذ هذه الخطة على أرض الواقع من خلال الزيارات الرقابية .

 وأضاف رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR أنه في حالة عدم إبلاغ المنشأة الصحية عن الحدث الجسيم والالتزام بوضع خطة تصحيحية وفقا لمعايير الجودة فإن ذلك قد يعرض المنشأة لتعليق الاعتماد، لافتا إلى أن الحدث الجسيم يقصد به حـدث غیـر متوقـع ینطـوي علـى مخاطـر حـدوث وفـاة أو تعطيل احدى وظائف الجسم بشكل دائم او فقد عضو من أعضائه وقد يحدث بأي نوع من المنشآت الصحية سواء مستشفى، أو معمل تحاليل، أو مركز أشعة، أو وحدة رعاية أساسية.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لورشة العمل الأولى الخاصة بتحليل السبب الجذري RCA للأحداث الجسيمة والتي ينظمها مركز التدريب المعتمد بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية بمقر الهيئة بمدينة نصر، بحضور 33 مشارك من مديري وممثلي فرق الجودة وسلامة المرضى بالقطاعات الطبية المختلفة والتي تضم وزارة الصحة والسكان وهيئة الرعاية الصحية والمستشفيات الجامعية وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية و الإدارة الطبية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك في إطار فعاليات الإدارة العامة للتدريب للغير تحت اشراف د. الشيماء عبد الفتاح لتوكيد الجودة ونشر ثقافة سلامة المريض بالقطاعات الطبية المختلفة.

وأوضحت د. نانسي عبد العزيز، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن ورشة العمل، التي تمتد على مدار ثلاثة أيام، تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة العملية التي خططت الهيئة لتنفيذها حرصا على التطبيق الأمثل لمعايير الجودة وخفض الأخطاء الطبية بالمنشآت الصحية لأدنى مستوياتها، وتتضمن ورشة العمل التدريب على ممارسة خطوات تحليل السبب الجذري بشكل عملي من خلال نماذج محاكاة إلى جانب استخدام أدوات التحليل من خلال سيناريوهات مختلفة والوصول الى الاسباب الجذرية ووضع خطط لمنع حدوثها.

يحاضر في ورشة العمل كل من د. احمد الشلبي، مدير إدارة التدقيق الاكلينيكي، ود. أماني نبيل، مدير إدارة التقييم الاكلينيكي، ويقوم بتنسيق الورشة أعضاء الإدارة العامة للتدريب للغير.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • افتتاح ورشة العمل الأولى للتعامل مع الأحداث الجسيمة بالمنشآت المعتمدة
  • محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى
  • إحالة تمريض إستقبال مستشفى العريش العام للتحقيق
  • مستشفى الدكتور سليمان فقيه بمشعر منى تقدم خدماتها لأكثر من 2000 حاج خلال حج هذا العام