الوحدة نيوز/ وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة أضاحي العيد على الفقراء والنازحين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن مشروع أضاحي العيد استهدف 14 ألفاً و916 حالة من الفقراء والنازحين ومرضى السرطان والفشل الكلوي ودار الأيتام ومستشفى دار السلام للأمراض النفسية والعجزة والمعاقين ذهنيا وحركيا والصم والبكم والمكفوفين.

وأفاد بأنه تم توزيع الأضاحي على نزلاء الاصلاحية المركزية وشرطة المرور وغيرها من الفئات المستهدفة بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الإنسانية والخيرية التي تحرص على دعم مشروع الأضاحي.

ونوه الرازحي، بدور المنظمات والمؤسسات التي ساهمت في تبني دعم وتنفيذ مشروع الأضاحي بالمحافظة وأبرزها منظمة الإغاثة الإسلامية، والهلال الأحمر القطري ومبادرون، ومهاراتي، ورواحل للتنمية الإنسانية، وأيادي الإنسانية، ورفقاء.

وأكد، الحرص على تنفيذ المشاريع الإنسانية في مثل هذه المناسبات لإدخال الفرحة إلى نفوس الأسر المستضعفة والمرضى والحالات الأشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

السودان نحو “سقوط حر” وقتلى الحرب 150 ألفا

وصفت لجنة الإنقاذ الدولية ما يجري في السودان بـ”السقوط الحر”، وحذرت من أن الأزمة الإنسانية في البلاد ستتفاقم أكثر ما لم يتخذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة لمعالجة الوضع الذي مزقته الحرب المستمرة منذ منتصف أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وأشارت اللجنة في تقرير أصدرته في نيويورك، أمس الثلاثاء، إلى أن تقديرات ضحايا الحرب في السودان تصل إلى 150 ألف شخص، أي أعلى بكثير من التقديرات المعلنة والتي تتحدث عن 15 ألف قتيل.
وقالت اللجنة “بدون تحول في النهج الدولي من الجمود إلى العمل، فإن السودان يواجه خطر التمزق بسبب الصراع، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على ملايين المدنيين والأمن الإقليمي”.
وأضاف أن السودان يواجه بالفعل أزمتين مزدوجتين تتمثلان في أكبر عدد من النازحين داخليا في العالم، حيث فر 12 مليون شخص من بيوتهم منذ بدء الاشتباكات، منهم 10 ملايين داخل السودان ومليونان إلى بلدان مجاورة. كما أن 25 مليون شخص من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 42 مليون نسمة في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، في حين يواجه 18 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد في ظل نقص في الغذاء والمياه والدواء والوقود.
وألقت اللجنة باللوم على جنرالات الجيش السوداني والقوى الإقليمية والمجتمع الدولي في “خذلان شعب السودان، مما أدى إلى كارثة إنسانية متفاقمة”.
ودعت اللجنة إلى دفع دولي أكبر نحو تعزيز السلام في السودان وإعادة ضبط الاستجابة الإنسانية بشكل عام.
وأضافت: “من المتوقع أن يموت أكثر من 222 ألف طفل جوعا في الأشهر المقبلة إذا لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة”.
وفي سياق متصل، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” إن السودان يواصل الانزلاق نحو الفوضى مع تفاقم الأزمة الإنسانية.
واوضح “حياة 800 ألف شخص، من النساء والأطفال والرجال والمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، معلقة على المحك مع استمرار القصف في المناطق المكتظة بالسكان، مما يتسبب في أضرار واسعة النطاق وطويلة الأمد للمدنيين”.
وفشلت حتى الآن الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى إعادة طرفي الحرب إلى طاولة المفاوضات، لكن الاتحاد الأفريقي أعلن السبت تمسكه بخارطة الطريق الأفريقية المكونة من 6 نقاط.
ودعا في بيان عقب اجتماع اسفيري، برئاسة الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، إلى اتخاذ إجراءات جريئة لمواجهة الأزمة المتفاقمة في البلاد.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • السودان نحو “سقوط حر” وقتلى الحرب 150 ألفا
  • الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • الندوة العالمية تنفذ مشروع الأضاحي في جامعات إفريقية عدة
  • توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في الغربية