بوابة الوفد:
2024-09-27@22:37:37 GMT

كشف ملابسات التعدي على كلب في المرج

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بالتعدى على كلب بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة مما أدى إلى نفوقه.

بالفحص تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (طالب - مقيم بذات العنوان).. وأقر بإرتكابه الواقعة بإستخدام حجر خشية تعرض الكلب لأحد الأطفال بالإيذاء.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قسم شرطة المرج الإجراءات القانونية ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 متهمين في واقعة التعدي على رئيس حي أبو النمرس

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، من إلقاء القبض على 3 متهمين بالتعدي على رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، وإصابته بإصابات بالغة في الرأس حال تنفيذه حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية بقرية شبرامنت.

وتلقى المقدم مصطفي المهدي رئيس مباحث مركز شرطة أبو النمرس، إخطارًا من إحدى المستشفيات مفادها باستقابلهم «زينهم أحمد» مصاب بكدمات في الوجه إثر إدعاء تعدي عليه من أشخاص.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من رجال مباحث القسم، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام حملة إزالة مبني بقطعة أرض ملك 3 أشقاء احتج أحدهم تنفيذ القرار إذ نشبت بينهم مشادة كلامية بينرئيس الحي وملاك المبني على إثر ذلك قاموا بالتعدي عليه بالحجارة ما أسفر عن إصابته بكدمه في الوجه نقل على إثرها للمستشفى لتلقيه العلاج الازم.

تمكنت قوة أمنية من رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهمين، حيث جري نقلهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاًفيديوهات فاضحة على الهوا.. حبس التيك توكر «وحش الكون»

كيف زور «عصام صاصا» توكيل رسمي من مجلس النواب؟.. حيثيات الحكم

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة خلال الأشهر المنصرمة من العام 1446هـ
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • توفير 200 فرصة عمل لشباب القاهرة والجيزة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لاتهامه بالاتجار في المخدرات بالقليوبية
  • القبض على 3 متهمين في واقعة التعدي على رئيس حي أبو النمرس
  • الحبس عامين لعاطل بتهمة التعدي علي طالبة جامعية في باب الشعرية
  • نص أمر إحالة أمام عاشور للمحاكمة بتهمة التعدي علي فرد أمن
  • الحكم بالإعدام على المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • الإعدام شنقا لمتهمين بـخلية المرج الإرهابية
  • الحبس عامين لمتهم في التعدي على فتاة وخلع ملابسه بالقاهرة