شارك 400 لاعب ولاعبة من كافة الدول العربية فى فعاليات النسخة الأولى لـ«ArabFit» التى نظمها الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ونالت البطولة إشادات واسعة من كافة الوفود المشاركة لحسن الاستضافة والتنظيم.


وتأتى فعاليات البطولة العربية للياقة التنافسية ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، (بناء الإنسان.

. الرياضة أسلوب حياة)، لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدنى والذهنى بين أفراد المجتمع المصرى، بحضور آدم الزغبى المدير الإقليمى للاتحاد الدولى.


وتضمنت فعاليات البطولة منافسات فى المنافسات (جرى- سباحة- رفع أثقال- لياقة تنافسية)، ومنافسات strong man، ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثى اللياقة التنافسية (جرى- سباحة- عجل)، ومنافسات lift it، ومنافسات Rookies.


قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن البطولة العربية للياقة التنافسية هى استمرار لخطة الوزارة فى تنظيم واستضافة أحداث رياضية عالمية فى مصر، والتى تهدف إلى دعم السياحة الرياضية، وتشجيعًا للشباب على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة، لبناء أجساد صحية.


وأضاف الوزير، أن الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، نجح خلال فترة قصيرة فى نشر ثقافة رياضة الممارسة واستقطاب جزء كبير من الشباب المصرى لممارسة الرياضة، من خلال البطولات التى يقوم بتنفيذها سواء على المستوى المحلى أو العالمى.

 

فيما قال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة، أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للاتحاد، والذى يأتى فى إطار الدعم المتواصل الذى يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية مشيرًا إلى أن هدف الاتحاد هو توسيع قاعدة الممارسة لنشر ثقافة الرياضة بين كافة أفراد الشعب المصرى.


وتابع، أن النسخة الأولى من البطولة العربية للياقة التنافسية تأتى بعد النجاح الكبير الذى تحقق من خلال تنظيم 3 بطولات عالمية للياقة التنافسية «الفيت»، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للياقة التنافسية IF3 بالمدينة الرياضية فى العاصمة الإدارية الجديدة على مدار 3 سنوات متتالية 2021 و2022 و2023.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 400 لاعب كافة الدول العربية فعاليات النسخة الأولى للیاقة التنافسیة

إقرأ أيضاً:

كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة

كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، كواليس الجلسة التي جمعت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، خلال الساعات الماضية.

وقال الشاذلي في تصريحات عبر برنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي بالقناة الأولى بالتلفزيون المصري: "خلال الجلسة التأقيمت أمس الإثنين، الوزير أكد لدياب ولبيب أنه على علم بوجود مشكلة فنية منذ وقت إصدار نادي الزمالك لبيان عقب مباراة المصري بالدوري، وأنه لم يتدخل لأنها أمور فنية متعلقة بمجلس الزمالك وبالتنسيق مع الرابطة، وبالتالي كل هذه الأمور بعيدة عن تدخل الدولة ووزير الشباب والرياضة".

وأضاف: "الوزير أيضا قال خلال الجلسة أن الدولة لن تسمح أن يكون هناك مشهد مؤسف لأحد الفريقين لن يحضر إلى المباراة، وأن تكون هذه هي الصورة التي تتصدر كل الشاشات في العالم عن مصر والرياضة المصري، يفرق معي أن لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة: "الوزير أيضا خلال الجلسة تحدث عن اللوائح والتطبيق الصارم لكل اللوائح المنظمة للمسابقة الخاصة برابطة الأندية أو اتحاد الكرة مثل لائحة الحكام والمسابقات".

وأردف: "الوزير أيضا تحدث عن أن الأمور اللائحية والقانونية لو بها عوار في التطبيق أو تغول، الوزارة ستقوم بالتدخل لحل الأمور الإدارية أو القانونية، لكن إذا كان الحديث عن متطلبات خاصة بالتحكيم أو التنظيم والفنيات هذا دور رابطة الأندية والتي دعمتها الوزارة بشكل جيد في الفترة الماضية لإدارة الدوري الممتاز بشكل كامل".

وأكد الشاذلي: "الوزير قال في الجلسة إن مجلس الزمالك المحترم المنتخب من الجمعية العمومية هو المنوط باتخاذ القرار بلعب المباراة من عدمها، لكن لابد أن يكون هناك خطاب رسمي من الزمالك للرابطة بقرار رسمي والرابطة تقوم بإصدار خطابات رسمية لكل الجهات المعنية بتنظيم المباراة وبيان للإعلام بقرار يُحدد هل هناك مباراة أم لا، لأن هذا هو ما يهم الدولة ووزارة الشباب والرياضة فيما يتعلق بالأزمة".

وأكمل: "إذا تطلب الأمر تدخل الوزارة في تعديل لوائح أو تنقيحها، الوزارة ستتدخل وتساعد المؤسسات الرياضية، لكنها لا تدخل مطلقا في الجوانب الفنية، وقرار لعب المباراة من عدمه يخص نادي الزمالك وليس للدولة أن تضغط على نادي الزمالك للعب المباراة".

وأشار الشاذلي إلى أن الوزير خلال الجلسة أكد على أن الدولة تقوم بإعادة تطوير شامل لمنظومة الكرة المصرية والأمر بدأ بتطوير وثقل مدربين المنتخبات الوطنية وهم 22 مدرب سيكونوا على أعلى مستوى من العالمية خلال عام، وذلك بالتعاون مع جامعة مانشستر والجامعة البريطانية في مصر، هذا إلى جانب مشروع خاص يتعلق بتطوير وثقل وإعادة تأهيل كامل لمنظومة التحكيم المصري وفقا للعالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • وزير الرياضة: استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي شارة فخر جديدة على جبين بلادنا
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • وزير الرياضة يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • انطلاق دورة الجوانب القانونية في أعمال الضبطية القضائية لمأموري «الشباب والرياضة»
  • الأكاديمية العربية تستعد لبطولة العالم للناشئين للخماسى الحديث بالإسكندرية