أفادت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن مظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية تتصاعد خصوصًا في محافظتي غزة والشمال.

وتابعت الحركة، أن حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل عبر فرض حصار مطبق على القطاع وإغلاق المعابر، مشددًا على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

ومن جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الإثنين، إن فرقة غزة حصلت على وثيقة توضح خطة حماس، وما تضمنته من اختطاف ما بين 200 إلى 250 رهينة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت الهيئة الإسرائيلية: أن الوثيقة تؤكد أن الجيش والمخابرات كانا على علم بخطة حماس قبل 3 أسابيع من هجوم أكتوبر، متبعة: أن هذه الوثيقة شرحت بالتفصيل عملية احتجاز الرهائن وكيفية التصرف في الحالات القصوى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37337 فلسطيني، وإصابة 85، 299 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًالبث الإسرائيلية: الجيش كان على علم بخطة حماس قبل 3 أسابيع من هجوم أكتوبر

إعلام إسرائيلى: الجيش قد ينهى عمليته فى رفح الفلسطينية دون القضاء على حماس

شولتز: مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس غزة الأن حماس بفلسطين

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: حماس تعزز سلطتها بمناطق غادرها الجيش في غزة

#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلا عن مصادر أمنية، إن حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) تعمل على تعزيز سلطتها مجددا في المناطق التي غادرها #الجيش_الإسرائيلي في قطاع #غزة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي لاحظ اتجاها مقلقا وهو #سيطرة حماس على نحو مليوني شخص بغزة دون معارضة لحكمها.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها “لا أحد من #سكان غزة يقف ضد حماس ولا أحد يتحدى حكمها”، وشددت على أن حماس هي المستفيد الأكبر من فشل القيادة السياسية في إيجاد بديل لحكم غزة.

مقالات ذات صلة أضرار وإصابات في هجوم بالمسيّرات على إيلات 2024/09/25

وفي الإطار ذاته، نقلت صحيفة هآرتس عن ضابط في الجيش الإسرائيلي خشيته من محاولات تنظيم جديدة من حماس لاستهداف الجنود الإسرائيليين في القطاع.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت في منتصف الشهر الجاري أن حكومة بنيامين نتنياهو أبلغت المحكمة العليا أن حماس ما زالت تحكم في غزة وأن جيش الاحتلال يتعرض لمقاومة في القطاع تحت الأرض وفوقها.
إعلان

وأشارت إلى أن حكومة نتنياهو أوردت ردها في جلسات تعقدها المحكمة العليا لبحث التماس تقدمت به منظمات بسبب الوضع الإنساني في غزة وتوزيع المساعدات في القطاع.

وقالت الحكومة في ردها إن إسرائيل لا تحتفظ بسيطرة فعّالة على قطاع غزة، وإن وجود الجيش بغزة محدود بشكل لا يسمح بسيطرة فعلية وتفعيل صلاحيات الحكم.

وأكدت الحكومة أن حماس لا تزال تستطيع ممارسة صلاحيات الحكم في القطاع، وأن جيش الاحتلال لا يزال يتعرض لمقاومة مسلحة في غزة من جانب من وصفتهم بالأعداء في غزة من تحت الأرض وفوقها.

يذكر أن العديد من المحللين الإسرائيليين أجمعوا بعد تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس على أن الحركة لن تساوم في نزع سلاح المقاومة، وأكدوا على أن قطاع غزة في اليوم التالي للحرب سيبقى تحت سيطرتها.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ” الأمريكية: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • مصادر إسرائيلية: حماس تعزز سلطتها بمناطق غادرها الجيش في غزة
  • وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة
  • حماس: بايدن وبلينكن متورطان شخصياً في جريمة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا اعترضت مسيرة جنوبي بحيرة طبريا دخلت الأراضي الإسرائيلية من سوريا