فاجأ اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، مركز قويسنا التكنولوجي في جولة مفاجئة لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء وفقًا لقانون التصالح الجديد.

وأسفرت الجولة عن إحالة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا ونائبه المختص بملف التصالح على مخالفات البناء للتحقيق، وذلك لضعف الإشراف على الملف.

كما تم تشكيل لجنة لتنظيم آلية وضوابط إدارة الملف والإشراف الكامل من سكرتير عام المحافظة على منظومة العمل، وذلك لتحقيق المستهدف من ملف التصالح، باعتباره إحدى الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

أبدى المحافظ استياءه الشديد من الحالة العامة لمنظومة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز، وتواجد عدد كبير من طلبات المواطنين لم يتم تسجيلها على المنظومة الإلكترونية.

وأكد المحافظ أنه تم توجيه العديد من التكليفات الصادرة بهذا الشأن وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لسرعة إنجاز الأعمال وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقًا لأحكام القانون.

خلال جولته، كلف المحافظ نائب رئيس مدينة قويسنا بالتواجد الميداني ومتابعة الحالة العامة للمدينة ورفع كفاءة منظومة النظافة لإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

وشملت تعليمات المحافظ الإزالة الفورية لكافة تراكمات الأتربة المتواجدة بإحدى شوارع المدينة بجوار منطقة السكة الحديد، وكذا تكثيف حملات النظافة العامة بالشوارع والميادين حفاظًا على المظهر العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية جولة مفاجئة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بعدد من المواطنين بمكتبه في الديوان العام، وقد وجه المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بفحص شكاوى من بير شمس ومركز الباجور وميت عافية بشبين الكوم، والعرض عليه لاتخاذ اللازم.

كما كلف الإدارة العامة لشئون البيئة بفحص شكوى مواطن ضد أحد المطاعم في شبين الكوم، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

 وجه المحافظ أيضًا إدارة تشغيل الشباب بدراسة طلب مواطن من ذوي الهمم في كفر الباجور للحصول على فرصة عمل، ومدير مشروع المواقف بدراسة مقترح توفير سيارات أجرة من شبين الكوم إلى مدينة العاشر من رمضان.

وأكد المحافظ، ضرورة تواصل رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بشكل دائم وفعال مع المواطنين، ورصد الشكاوى عبر الصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل التواصل الاجتماعي، وتلبية مطالبهم وفق اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقى والعجوزة لمتابعة العمل بملف التصالح
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • سكرتير عام بني سويف يتابع سير العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلب للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى