أكد وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء الإيطالي أنطونيو تاجاني، إدراج منظومة دفاع جوي من طراز Samp-T، ضمن حزمة المساعدات التاسعة لأوكرانيا، وزعم بأنها "تخدم الدفاع".

 وردا على سؤال من البرلمانيين خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي، حول ما ينشر في وسائل الإعلام بأن سلطات إيطاليا قد تقوم ضمن حزمة مساعدات عسكرية جديدة، بتزويد أوكرانيا بصواريخ Storm Shadow المجنحة، أشار الوزير إلى أنه تمت إضافة طابع السرية على القائمة المذكورة بقرار من الحكومة السابقة وليس من الحكومة الحالية.

إقرأ المزيد صحيفة: إيطاليا قد تقوم بتزويد أوكرانيا بصواريخ Storm Shadow بعيدة المدى

وقال تاجاني: "يمكنني أن أوافق على أنه ربما تكون هناك حاجة لمزيد من الشفافية، لقد قلنا إننا سنرسل منظومة الدفاع الجوي Samp-T، وهي ضرورية للدفاع والحماية".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة Il Fatto quotidiano، نقلا عن مصادر، أن إيطاليا تستعد لتزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى قادرة على ضرب أهداف على مسافة تصل إلى 300 كيلومتر.

في وقت سابق، جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، رفضه القاطع إرسال جنود من بلاده إلى أوكرانيا.

وقال ردا على تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بهذا الخصوص: "قلنا دائما إننا لسنا في حالة حرب مع روسيا وبالتالي لن نرسل جنودا إيطاليين للقتال في أوكرانيا".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان

المناطق_متابعات

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان عبدالله بوحبيب، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، وخطورة اتساع رقعة العنف، وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار لبنان والمنطقة، وأهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري 24 سبتمبر 2024 - 6:28 صباحًا وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة 18 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًا

حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يُشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام
  • وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية سيراليون
  • وزير خارجية الصومال: لا يمكن تسوية نزاع أوكرانيا إلا عبر الحوار
  • وزير الخارجية الإيطالي: نعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية كينيا
  • وزير الخارجية يؤكد على اهمية دعم الحكومة اليمنية لضمان أمن الممرات الدولية
  • وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة لمنظمات الإغاثة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية المصري في جلسة وزراء خارجية مجموعة الـ 20: ممارسات إسرائيل قد تجر المنطقة إلى حرب شاملة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان