بوابة الوفد:
2024-06-26@18:33:45 GMT

الذهب يفقد بريقه وسط ترقب لبيانات أمريكية

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

واصلت أسعار الذهب العالمي، في الانخفاض خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 18-6-2024، مع مواصلة المعدن النفيس التكيف بعد أن سجل مكاسب قوية في الآونة الأخيرة وترقب السوق لبيانات أميركية وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.

سعر جرام الذهب بمحال الصاغة في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

 

تحركات الأسعار

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.

3 بالمئة إلى 2311.4 دولار للأونصة بحلول الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت أسعار الذهب ستة بالمئة عن أعلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار للأونصة الذي لامسته في 20 مايو في موجة مكاسب لوسيلة التحوط التي لا تدر عائدا، وذلك بسبب الرياح المعاكسة من قوة الدولار وارتفاع معدلات الفائدة. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 29.18 دولار للأونصة تحت ضغط من تراجع أسعار الذهب والنحاس.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 968.23 دولار بينما تراجع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 879.35 دولار.

أسعار الذهب في مصر

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

حالة السوق طوال الثلاثة أشهر الماضية – بحسب كبار تجار المعدن الأصفر فى مصر - لم تكن على ما يرام جراء هدوء الطلب الاستثماري، بعد قرارات البنك المركزى فى 6 مارس 2024 التى اعادت الانضباط إلى الوضع الاقتصادى واختفاء ظاهرة المضاربة على الذهب مما ساهم فى هبوط الأسعار وانخفاض الطلب أيضاً

وأكد عدد من تجار الذهب، أن عيد الأضحى هو مناسبة يمكن من خلالها قياس وضعية السوق، فالمعروف أنه من المناسبات التى يزداد فيها الطلب على الذهب، خاصة فى صعيد مصر، مبدين فى الوقت نفسه تخوفهم من استمرار تأثير السوق سلباً بانخفاض الطلب الاستثمارى.

توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، أن الأسواق لن تشهد رواج فى عيد الأضحى مرجعاً ذلك إلى أن عيد الأضحى يختلف كثيراً عن عيد الفطر لأن أولويات الأسرة المصرية تكون لشراء الأضاحى وليس شراء الذهب أو شراء المشغولات للشبكة.

ورجح "عبد الحكيم"  أن يعود الطلب فى الانتظام بالأسواق بعد العيد بفترة تصل إلى 10 أيام تقريبًا مع عودة الحجاج، حيث يقوم البعض بشراء الذهب بما تبقى لديهم من مدخرات عقب العودة إلى أرض الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم المعدن النفيس أسعار الذهب عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار

شهدت أسعار  الذهب الخام عالميا إلى أدنى مستوياتها منذ قرابة أسبوعين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات للتضخم تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مؤشرات حول خفض أسعار الفائدة الأميركية.

شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي صحة الشرقية تناقش الاعتمادات المالية لتوفير المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة عند 2308 دولارات للأونصة، مسجلا أدنى مستوياته منذ 14 يونوتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2319.50 دولار.

وكررت ميشيل باومان عضو مجلس محافظي المركزي الأميركي، الثلاثاء، وجهة نظرها في أن إبقاء تكاليف الاقتراض دون تغيير "لبعض الوقت" ربما يكون كافيا للسيطرة على التضخم، لكنها عبرت أيضا عن استعدادها لتشديد السياسة النقدية إذا تطلب الأمر.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

ويترقب المستثمرون تقديرات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة في الربع الأول، ومناظرة حاسمة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يصدر يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء أن معنويات المستهلك الأميركي تراجعت في يونيو وسط مخاوف إزاء الآفاق الاقتصادية، لكن يظل هناك تفاؤل حيال سوق العمل وسط توقعات بتضخم معتدل على مدى العام المقبل.

ويُنظر إلى الذهب على أنه ملاذ من الضبابية الاقتصادية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 28.86 دولار، وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 943.91 دولار، في حين قفز البلاتين 1.5 بالمئة إلى 996.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين
  • الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين مع إرتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في نحو أسبوعين
  • الذهب يستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية
  • بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات التضخم الأميركية
  • أسعار الذهب تصعد مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأميركية