تواصل جمعية الأورمان بالبحيرة، تنفيذ مبادرتها الإنسانية لذبح 280 أضحية خلال أيام العيد، لتقديم يد العون للفئات الأولى بالرعاية، وإدخال السرور على قلوبهم في تلك المناسبة الهامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز روح التكافل والتضامن بين أبناء الوطن.

وصرح السيد رجب، مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، أنه تم اليوم الثلاثاء، ذبح 84 أضحية وتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا من الأرامل ومحدودي الدخل، كما تم بالأمس ذبح 84 أضحية وفي أول أيام العيد تم ذبح 56 أضحية ليصبح إجمالي عدد الأضاحي 224 أضحية حتى اليوم.

وأشار مدير جمعية الأورمان بالبحيرة، إلى أنه سيتم على مدار أيام العيد ذبح 280 أضحية بمجزر أبو المطامير، تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم.

ولفت السيد رجب، إلى أن الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، يتم تحديدها من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في الأعياد والمناسبات.

وأشادت نائب محافظ البحيرة، بالدور الهام لجمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجا، وتكثيف المساعدات بها.

كما أكدت نائب المحافظ، على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة عيد الأضحى أضحية العيد أضحية عيد الأضحى أورمان البحيرة

إقرأ أيضاً:

٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ ليكون بحد أدنى ٢٣٢ درجة ، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة ١٤٠ درجة ، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام ب ٤٠ درجة .

وسيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى .

 يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع ٢٦٦ درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها 

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع ٢٦٦ درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

أما الطلاب الحاصلون على مجموع درجات ٢٥٢ درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد على ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة ، ولا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

 

 أول دفعة من مشروع صكوك الأضاحى 

 

يذكر أن محافظة القاهرة  تسلمت ٢ طن من اللحوم تمثل أول دفعة من مشروع صكوك الأضاحى التي سيتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدى برنامج تكافل وكرامة بالعاصمة.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بدعم الأسر وتحسين مستوى معيشتها وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع كافة جهات الدولة .

وثمن محافظ القاهرة مشروع صكوك الأضاحى الذي أطلقته وزارة الأوقاف لمساهمته في توفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية وإدخال السعادة في نفوس المواطنين وايصال المساعدات للمستحقين ، مشيرًا إلى أن دفعة لحوم صكوك الاضاحي والتي تم استلامها اليوم تعد ضمن سلسلة من الدفعات التي سيتم استلامها وتوزيعها بالتعاون مع وزارتى الأوقاف والتضامن الاجتماعي علي الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد محافظ محافظ القاهرة أنه سيتم إيصال لحوم الأضاحى لمستحقيها بالتنسيق بين مديريتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي طبقًا لقاعدة البيانات الدقيقة المسجلة لدى التضامن الاجتماعي بالأسر الأولى بالرعاية من مستفيدى برنامج تكافل وكرامة.

حضر التسليم الشيخ خالد صلاح مدير مديرية الأوقاف ، ود. أحمد عبيد مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • ٢٣٢ درجة حداً أدنى .. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في الغربية