أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع " valley towers " بمدينة حدائق أكتوبر.

موعد ورابط التقديم على وحدات مشروع valley towers

وأوضح  الجزار، أن مساحات الوحدات تتراوح بين (95م2 : 100م2)، مضيفاً أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج "مسكن"، محور الوحدات على الرابط www.

reserve.newcities.gov.eg اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.


تأتي الوحدات السكنية المطروحة بمشروع "valley towers" في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

 

وبخصوص المعاملة المالية، قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان: يتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ويتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأضاف المشرف على مكتب الوزير: يتم سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديدة الإسكان وزير الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الوحدات السكنية مدينة حدائق أكتوبر حدائق أكتوبر هيئة المجتمعات الوحدات السكنية المطروحة رئيس هيئة المجتمعات العمرانية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات مشروعات الاسكان

إقرأ أيضاً:

ترقبوا.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات (تفاصيل)

مدة زمنية قصيرة تفصلنا عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات القديمة والمدن الجديدة، والتي يتاح خلالها 70 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، بحسب ما كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني.

وحول تفاصيل طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وفقًا لما صرح به المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقدم "الوطن" في السطور التالية أسئلة وأجوبة حول تفاصيل الطرح المرتقب. 

متى يفتح حجز وحدات الإسكان الإجتماعي 2024؟

- الطرح لجميع المواطنين سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

متى يعلن عن كراسة شروط 2024؟

- من المنتظر أن يتم الإعلان عن كراسة الشروط والمواصفات خلال شهر أكتوبر، حيث سيتم حاليًا مراجعة التقييمات وفقًا لما هو متوقع من التنفيذ.

هل هناك زيادة في أسعار شقق الإسكان الاجتماعي مقارنة بالإعلان الماضي؟

- أسعار الوحدات السكنية ستكون مختلفة من منطقة لأخرى وحسب نسب العرض والطلب، وفي حال كان هناك تحرك في أسعار الوحدات السكنية سيكون تحركا  بسيطًا ونسبيًا.

أين أماكن الشقق الاجتماعية 2024؟

- من المقرر أن تكون نصف الشقق السكنية الاجتماعية في المدن الجديدة والنصف الآخر في المناطق القديمة والمحافظات.

كيف يتم التقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟

- بالنسبة لحجز الوحدات السكنية الاجتماعية، يكون عبر الموقع الرسمي للصندوق العقاري السكني.

مقالات مشابهة

  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر
  • شروط الحصول على شقق الإسكان في ٦ أكتوبر
  • موعد انتهاء حجز شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر.. آخر فرصة بعد 7 أيام
  • ترقبوا.. طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بجميع المحافظات (تفاصيل)
  • وظائف شاغرة في سلسلة صيدليات شهيرة لكل المؤهلات.. الشروط ورابط التقديم
  • وظائف شاغرة برواتب مجزية.. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • 4 شروط عقارية للحصول على شقق الإسكان في 6 أكتوبر.. تفاصيل
  • 7 حالات تهدد بإلغاء تخصيص شقق الإسكان بـ6 أكتوبر بعد حجزها.. تعرف عليها
  • مصاريف المدينة الجامعية 2024 في جامعة الإسكندرية.. اعرف مواعيد التقديم