نشرت وزارة الهجرة، على صفحتها الرسمية “فيسبوك”، منشور للسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تطالب من خلاله كافة المصريين المقيمين في الدول التي تعاني النزاعات أو يوجد بها صعوبة في إجراء التحويلات وحتى هذه اللحظة لم يتم البت في أمرهم بالتسجيل عبر الرابط التالي لإقرار الشكل الأمثل والاستثنائي للتعامل معهم بكل حالة على حدة:
‏https://forms.

gle/qPvy7KbZux5RP8dz8

وطمأنت السفيرة سها جندي، ، أصحاب الطلبات والحالات المسجلين في التطبيق بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"، من المقيمين في دول تعاني من النزاعات وتعذر استكمال إجراءات التحويلات البنكية الخاصة بهم، بأنه يتم التواصل والتنسيق مع البنك المركزي المصري لإيجاد السبل والطرق الاستثنائية لسهولة عمليات التحويلات بعد إثبات الجدية في طلباتهم.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه في إطار التنسيق المشترك مع وزارة المالية، فقد تلقت الوزارة ردا على استفساراتها، بأنه تم إدراج هذه الطلبات والحالات على جدول أعمال اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس الوزراء بشأن المبادرة، للتنسيق مع كافة الجهات المعنية والبنك المركزي لإيجاد آليات بديلة لاستفادة المصريين المقيمين في دول نزاعات أو ممن يواجهون عوائق في التحويل البنكي وقاموا بالتسجيل على التطبيق للمساواة بين الجميع في الاستفادة من مبادرة السيارات.

يأتي ذلك في إطار حرصها على تلبية احتياجات المصريين بالخارج، والتواصل المباشر والمستمر مع أبنائها بمختلف دول العالم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الهجرة سها جندي المصريين بالخارج استيراد السيارات للمصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج

قال نصر مطر، مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن أبناء مصر في الخارج أحد أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة المصرية، بالإضافة لكونهم عنصر هام من عناصر دعم الاقتصاد المصري. 
وأضاف مطر أن عودة المصريين في الخارج إلى الوطن في فترة الإجازات السنوية في كل صيف يكون لها أكبر الأثر في ضخ العملات الأجنبية في سوق الصرف المصري.
وأكد مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن أبناء مصر في الخارج يسعون بشتى الطرق للحفاظ على المكاسب المادية التي حققوها خلال رحلة الغربة التي كان هدفها الأول هو تحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي. 
ويرى مطر أن العديد من أبناء مصر في الخارج يلجأ لملاذ آمن للحفاظ على مدخراته من تقلب الأسعار الذي يمكن أن تبخر هذه المدخرات وهو لذلك يضع أمواله في معدن الذهب الذي هو من أكثر ملاذات المدخرين أمانا نظرا لما للمعدن النفيس من قيمة ثابتة. 
وطالب مطر زملاءه من مصريي الخارج بضرورة المساهمة في المشاريع المصرية هذا الذي يعود بفوائد مشتركة بينهم وبين الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • توقع تسجيل رقم قياسي لتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج قدره 117,5 مليار درهم سنة 2024
  • محمد البيبة: تملك العقارات أحد أهم الحفاظ على مدخرات المصريين بالخارج
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • وزيرة الهجرة تعقد اجتماعًا مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا