بوابة الوفد:
2024-06-26@18:21:31 GMT

تنفيذ 675 حكماً قضائياً في حملة بأسوان

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية من مخدر الهيروين– كمية من الأقراص المخدرة) بحوزة (3 متهمين "لأحدهم معلومات جنائية)، كما تم تنفيذ (675) حكم قضائى متنوع.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام..

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر. 

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات). 

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سيد ربيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مخدر الحشيش مخدر الهيروين الأقراص المخدرة جهود أجهزة وزارة الداخلية وآخرین مجهولین

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية

أصدرت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، وعضوية المستشارين عزت سمير عزت ومصطفى أنور أحمد، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، بتأجيل محاكمة متهمين بقتل شخص لخلافات سابقة بينهم فى شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لليوم الأول من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 173 لسنة 2024 جنايات شبين القناطرة والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 على شمال بنها، لأنهما في يوم 2023/7/16، قام كل من:

" يوسف ع.أ" 31 سنة ومقيم كوم السمن، و " اسلام ع.ك" 28 سنة ومقيم القشيش، بدائرة مركز شبين القناطر، قتلا المجنى عليه " محمد نبيه عبد السميع محمد البيلي "- عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا اللية وعقدوا العزم على إزهاق روحه، واعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية " بنادق آلية " بأنه وأثر الخلافات سابقة توجها إلى حيث المكان والذي ايقنا سلفا تواجده به وقاما بإشهار الأسلحة النارية انفه البيان، والتي أعداها سالفاً لذلك مطلقين وابل من الأعيرة النارية صوبه فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك ازهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

احرزا أسلحة نارية متششخنة بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، واحرزا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية انفه البيان مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، بناء عليه المعاقب عليها بالمواد 230، 231 من قانون العقوبات، والمواد ٣٠٠٤٠٣/٢٦٠٦٠۲۰۱/۱، يكون المتهمين قد ارتكبا الجناية 1 من القانون 394 لسنة 1954 المعدل بالقوانين أرقام لسنة ١٩٧٨ ١٠١ لسنة ۱۹۸۰، ۱۲۵ لسنة 1981 / 163 لسنة 2022.

وقررت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا المعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الإتهام مالقة البيان مع استمرار حبس المتهم الأول احتياطيا على ذمة القضية، واستمرار حبس المتهم الثاني احتياطيا على ذمة تلك القضية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية والبيضاء بالمحافظات
  • جريشة: لجنة الحكام لم تكن تعلم بتعيين الحنفي حكما لمباراة بيراميدز والمقاولون
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 340 قضية مخدرات بالمحافظات
  • المنطقة الأمنية لسيدي يوسف بن علي في حملة تمشيطية ضد المخالفين من أصحاب الدراجات النارية.
  • الزراعة عن قطع الأشجار: حملة ممنهجة تستهدف إثارة البلبة
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • ضبط 283 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير