الدوحة - صفا

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات فورية لإغاثة المواطنين في قطاع غزة، وإمدادهم باحتياجاتهم كافة، ووقف جريمة التجويع والإبادة التي يتعرضون لها، والعمل على كسر السياسة التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، الدول العربية والإسلامية، بشعوبها وحكوماتها، للضغط لفتح المعابر، وتسيير القوافل، وفَرْض إدخالها للقطاع، وتحدي إرادة الاحتلال التي تسعى للاستفراد بالشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

وقالت حماس إن حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل، عبر فرض حصار مطبق على القطاع، وإغلاق المعابر، ومنع قوافل المساعدات من الدخول، وعملية الخنق والتجويع الممنهج لأكثر من مليوني إنسان، يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، ويتعرضون لمجازر وحشية مستمرة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة خلفت عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل في البنية التحتية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة حماس الأمم المتحدة التجويع حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

“حماس”: بايدن وبلينكن متورطان شخصيا في جريمة الإبادة ضد شعبنا

سواليف

أشارت حركة #المقاومة_الإسلامية ” #حماس “، إلى أن التقرير الذي نشره موقع “بروبابليكا” الأمريكي المتخصص بالصحافة الاستقصائية، حول تعمد وزير الخارجية الأمريكي #أنتوني_بلينكن إخفاء حقائق عن #جرائم #الاحتلال في #غزة، أمام الكونغرس، خشية أن يؤثر ذلك على توريدات السلاح لجيش #الاحتلال، وقالت إنه يثبت “تواطؤ الإدارة الأمريكية، و #بلينكن و(الرئيس الأمريكي جو) #بايدن شخصياً، في #جريمة_الإبادة ضد شعبنا”.

وقالت “حماس” في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن “هذا السلوك الإجرامي الذي قام به بلينكن، يستدعي من الشرفاء في الكونغرس الأمريكي والهيئات القضائية الأمريكية التحقيق فيه، ما تسبب بمقتل الآلاف من أبناء شعبنا، سواء بالقتل المباشر بالسلاح الأمريكي أو من خلال التواطؤ مع سياسات التجويع والحرمان التي نفذها ومازال ينفذها الكيان الصهيوني المجرم، في انتهاك لأدنى قواعد القانون الدولي الإنساني”.

وطالبت الحركة “المؤسسات القضائية الدولية، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، بضرورة أخذ هذه التقارير على محمل الجد، واتخاذ المقتضى القانوني ضد بلينكن، باعتباره مشاركاً في التجويع المتعمد والإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة مصدر حكومي .. نرفض تصدير الخضار والفواكه إلى إسرائيل 2024/09/25

مقالات مشابهة

  • بماذا علقت حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة؟
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • “حماس”: مجزرة مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • “حماس”: بايدن وبلينكن متورطان شخصيا في جريمة الإبادة ضد شعبنا