أعلن برنامج الأغذية العالمي أن تدفق اللاجئين السودانيين إلى ليبيا ما زال مستمراً، وأوضح أن العدد الإجمالي للذين تم تسجيلهم لدى مفوضية اللاجئين ارتفه إلى أكثر من 40 ألفاً حتى نهاية شهر مايو المنصرم.

الخرطوم ــ التغيير

وأصدر البرنامج نداءً لخطة استجابة اللاجئين السودانيين في ليبيا، سعيًا للحصول على تمويل قدره 43 مليون دولار، منها 4 ملايين دولار لتوفير مساعدات غذائية لـ55 ألف لاجئ سوداني يواجهون نقصًا في الأمن الغذائي.


أشار البرنامج إلى تعزيز مخزونه من المساعدات الغذائية الطارئة من خلال تخزين 83 طناً في طرابلس وبنغازي، موضحاً أنه تم تقديم مساعدات غذائية إلى 480 مهاجراً تم ترحيلهم من تونس إلى الحدود الليبية.

و أعلن المتحدث باسم بلدية الكفرة، عبد الله سليمان، أن عدد اللاجئين السودانيين في المدينة قد تجاوز 15 ألف لاجئ، وذلك بناءً على أحدث الإحصائيات الرسمية.

أوضح سليمان في حديثه مع “الأحرار” أن اللاجئين يمثلون الآن ثلث سكان المدينة، لافتًا إلى أن تدفق اللاجئين السودانيين ما زال مستمرا منذ بداية الحرب في بلدهم.

أشار سليمان إلى أن أعداد اللاجئين تتزايد مع تفاقم الصراع في تلك المنطقة، وأن الكفرة أصبحت الوجهة الأولى لهم لأنها أقرب مدينة إلى الحدود.

أكد سليمان أن البلدية تحتاج إلى المزيد من الدعم الحكومي لمواجهة التأثيرات الناتجة عن موجة اللجوء، خاصة في المجالات الصحية والبيئية.

من جانبه، ناشد المتحدث باسم تنسيق اللاجئين السودانيين، آدم رجال، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بضرورة الاهتمام باللاجئين السودانيين الذين فروا إلى ليبيا والدول الإقليمية الأخرى.

أحصت بلدية مدينتي عدد اللاجئين المصابين بالأمراض في المدينة، حيث تم تسجيل حوالي 100 شخص مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، بالإضافة إلى إصابة 800 شخص آخرين بالتهاب الكبد الوبائي.

أما بالنسبة لمرض الملاريا، فقد وصلت حالات الإصابة إلى 100 شخص من بين أكثر من 15 ألف لاجئ وصلوا إلى المدينة، حسبما ذكر.

الوسومالكفرة برنامج الغذاء العالمي سودانيين لآجئين ليبيا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكفرة برنامج الغذاء العالمي سودانيين لآجئين ليبيا

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي

المناطق_المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المنطقة، والغرفة التجارية “برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي في منطقة المدينة المنورة”؛ الذي يهدف إلى تحسين تجربة تناول الأطعمة والمشروبات، والارتقاء بهذا القطاع، ومساهمته في زيادة عدد الزائرين وإثراء تجربة زيارتهم للمدينة المنورة.

ويسعى البرنامج إلى تكوين مجتمع من المطاعم والمقاهي المتميزة، ورفع مستوى الوعي لدى الزوار بالمطاعم والمقاهي المتميزة، فيما تشمل معايير المشاركة في البرنامج تحديد موقع المطعم أو المقهى، والتقييم والتصنيف الحالي له حسب تجارب مرتاديه، وأصناف الأطعمة والمشروبات التي يقدمها.

أخبار قد تهمك هيئة تطوير المدينة المنورة تشارك في فعالية برنامج جودة الحياة وبرنامج موئل الأمم المتحدة 12 يوليو 2024 - 6:45 صباحًا هيئة تطوير المدينة‬ المنورة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 11 مايو 2024 - 11:00 صباحًا

وتختتم اليوم مرحلة استقبال مشاركات المنشآت في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تطوير المدينة المنورة، في حين تنطلق غدًا مرحلة ترشيح المنشآت المشاركة حسب معايير المنافسة، ويستمر الترشيح لمدة ثلاثة أشهر من خلال استفتاء يشارك فيه الزوار، فيما يختتم البرنامج مراحله بالإعلان عن المنشآت الحاصلة على أوسمة التميّز في قطاع المطاعم والمقاهي، والإعلان عنها عبر منصة “روح المدينة” التابعة لهيئة تطوير المدينة المنورة، كما يقدّم البرنامج مزايا للمطاعم والمقاهي المتميزة في تعزيز تجربة الزائر.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مفوضة اللاجئين: أكثر من 30 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا
  • الأمم المتحدة: أكثر من 30 ألفا عبروا من لبنان إلى سوريا في آخر 72 ساعة
  • حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 89 مليونا و740 ألف خدمة مجانية خلال 56 يومًا
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • أيرلندا تمنح أوغندا 18 مليون يورو تبرعات لتعزيز الأمن الغذائي لـ اللاجئين
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 87 مليون و915 ألف خدمة مجانية خلال 55 يوما
  • المنظمة الدولية للهجرة: نزوح أكثر من 90 ألف شخص في لبنان
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي