زنقة 20 | الرباط

يمثل مواطن مغربي أمام المحكمة الوطنية الإسبانية هذا الأسبوع ، بتهم تهديد دبلوماسيين إسبان بالقنصلية الاسبانية بالدارالبيضاء.

و بحسب ما نقلته وكالة إيفي ، فإن ذات المتهم أرسل ست رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني إلى القنصلية الإسبانية في الدار البيضاء غشت الماضي بسبب التأخير في معالجة ملف زواجه وهي العملية التي بدأت في ماي من العام الماضي.

ومن المقرر أن تعقد المحاكمة يوم الجمعة المقبل أمام محكمة الجنايات التابعة للمحكمة الوطنية، والتي تفصل في قضايا الجرائم المعاقب عليها بعقوبات لا تتجاوز خمس سنوات سجنا.

ويستند الاتهام إلى حقيقة أن المتهم هدد في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به موظفي الحالة المدنية بالقنصلية العامة لإسبانيا في المغرب، ووصفهم بـ “المجرمين” قائلا أنه يأمل قطع رقابهم.

واتهم ذات المواطن المغربي، القنصلية الاسبانية بالدارالبيضاء بالتسبب في عدم حصوله على الجنسية الإسبانية بسبب عدم منحه شهادة المقابلة مع الزوج.

لكن في 13 سبتمبر 2023، تراجع المتهم في رسالة بريد إلكتروني جديدة، لذلك طلب المدعي العام تطبيق الظروف المخففة على المتهم.

و اعترف أنه كتب تلك الرسائل الإلكترونية في لحظة غضب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الحكم بسجن مشجع بسبب فينيسيوس

أصدر نادي ريال مدريد، اليوم الخميس، بيانًا يؤكد فيه صدور حكم بالسجن ضد مشجع بسبب توجيه إهانات عنصرية للاعب البرازيلي جونيور فينيسيوس.

السجن ومنع دخول الملاعب.. عقوبتان ضد مشجع أهان فينيسيوس

أوضح بيان نادي ريال مدريد، إن محكمة التحقيق رقم 3 في بالما دي مايوركا أصدرت اليوم حكم إدانة بحق الشخص الذي وجه، من مدرجات ملعب سون مويكس، إهانات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور خلال مواجهة مايوركا، في 5 فبراير من عام 2023.

وأضاف البيان، إن المتهم أُدين بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، تفاقمت بسبب التصرف بدوافع عنصرية، بحق فينيسيوس جونيور، وكذلك اللاعب سامو تشوكويزي، الذي كان لاعبًا في فياريال في ذلك الوقت، وتعرض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل الشخص نفسه، بعد أسبوعين.

كورتوا تميمة حظ ريال مدريد في الديربي أمام أتلتيكو "ريال" يصطدم بأتلتيكو في ديربي مدريد بالدوري الإسباني

وجاء حكم المحكمة، بسحن المتهم لمدة 12 شهرًا، كما قضت بمنعه من دخول ملاعب كرة القدم التي تقام فيها مباريات الدوري الاسباني للمحترفين والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لمدة 3 سنوات.

ويصبح تعليق عقوبة السجن بحق المتهم، الذي اعتذر وأبدى أسفه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور، مرهونًا بالمشاركة في برنامج للمساواة في المعاملة وعدم التمييز.

ولفت البيان إلى إن القاصر الذي وجه إهانات عنصرية للاعب الفرنسي أوريليان تشواميني في ملعب سون مويكس، خلال المباراة بين مايوركا وريال مدريد في 13 أبريل 2024، قد اعتذر وأبدى ندمه على سلوكه، ووافق على القيام بالأنشطة الاجتماعية والتربوية التي ترتئيها النيابة العامة، ولن يتمكن من دخول الملاعب التي تقام فيها المسابقات الرسمية لمدة عام.

مقالات مشابهة

  • اتهام بسرقة ماشية.. حبس المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في الوراق
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • "اليونيسيف": مقتل وإصابة 4700 شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان منذ الإثنين الماضي
  • عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق
  • لبنان - استشهاد 50 طفلا و95 امرأة منذ الاثنين الماضي
  • الحكم بسجن مشجع بسبب فينيسيوس
  • سجن مشجع في إسبانيا أهان فينيسيوس
  • سويسرا تعتقل شابا مغربيا يشتبه باغتصابه وقتله طالبة
  • أكثر من ٢٢ ألف مستفيد من بالبرامج المساندة في الكليات التقنية والمعاهد العام الماضي
  • رجل يقدم على قتل زوجته وجاره بسبب شكوك حول علاقتهما