أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن تخصيص 54 رأس ماشية لذبحها وتوزيعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك بمجزرة ميت الكرما بمركز طلخا، لتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة الدقهلية.

وأوضح الدكتور وائل عبدالعزيز، مدير تضامن الدقهلية، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لتوزيع لحوم الأضاحي هذا العام في جميع مراكز المحافظة، بالتعاون مع جمعية رسالة المنصورة وتحت إشراف مديري الإدارات الاجتماعية بالمراكز.

يتم توزيع اللحوم من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية للتأكد من استحقاق المستفيدين بما يتفق مع شروط الجمعية.

من جانبه، صرح المهندس هشام المناوي، رئيس مجلس إدارة رسالة المنصورة، بأن الجمعية أطلقت مشروع صك الأضحية وتستمر في تنفيذه سنويًا بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية. يهدف المشروع إلى تحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحين من خلال التأكد من وصول لحوم الأضاحي إلى مستحقيها، والمشاركة المجتمعية وتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل اللحوم لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

وأشار المناوي إلى أن جمعية رسالة المنصورة حرصت على اتباع أرقى معايير الجودة في عملية ذبح وتعبئة وتغليف الأضاحي لضمان وصولها إلى المستفيدين في أفضل حالاتها.

تأتي هذه الجهود ضمن التزام مؤسسات التحالف الوطني بتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي إطار توجيهات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور وائل عبدالعزيز، مدير تضامن الدقهلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي مديري الإدارات التضامن الاجتماعى محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية عيد الأضحى المبارك الأسر الأولى بالرعاية تضامن الدقهلية تضامن الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تطلق مبادرة «كلنا واحد مع زهور المستقبل 2» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

شارك قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، مع الجهات المعنية، بإطلاق مبادرة (كلنا واحد - مع زهور المستقبل 2)، بمناسبة العام الدراسي الجديد (2024/2025)، لتقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، والعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم.

المبادرة الرئاسية استهدفت توزيع عدد من الحقائب المدرسية بمشتملاتها، وعدد من العبوات الغذائية على أسر الطلبة من الفئات الأولى بالرعاية الأسر الأكثر احتياجا و المرأة المعيل وذوي الهمم، و دور رعاية الأيتام بعدد من المحافظات، وذلك تعزيزاً لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات.

جاء ذلك في إطار مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهورية، و التي تؤكد على الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني الهادف إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، والعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم.

اقرأ أيضاًغلق دائري المنيب 30 يومًا اتجاه المريوطية.. «اعرف الطرق البديلة»

استشهاد ضابط شرطة إثر تبادل لإطلاق النار مع عنصر إجرامي بأسوان

مقالات مشابهة

  • رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية
  • «الداخلية» تطلق مبادرة «كلنا واحد مع زهور المستقبل 2» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • وكيل تضامن الدقهلية تتفقد معرضا للمنتجات اليدوية والحرفية والأسر المنتجة بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • 5071 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة المنيا: توزيع 10 آلاف قطعة ملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجًا بسمالوط
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 1200 كيلو مواد غذائية من الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية بإجمالي لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية
  • تضامن المنيا توزع وجبات ساخنة على الأسر الأكثر احتياجًا