قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فرص الأمطار التي بدأت منذ عدة أيام مستمرة، وأمطار اليوم ستكون خفيفة ورعدية على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل وأسوان ومحافظة الوادي الجديد، وهو نتيجة ارتفاع الحزام المداري الذي يؤثر بأمطار على السودان وأثيوبيا ويرتفع شمالا ويؤثر على المناطق الموجودة جنوب جمهورية مصر العربية، وبالإضافة للأمطار قد تحمل معها رياح هابطة، وهذه الرياح الهابطة تزيد من سرعات الرياح على سطح الأرض، وبالتالي تؤدي لإثارة الرمال والأتربة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» والفضائية المصرية، اليوم الاحد، أن الأتربة والرمال المثارة على جنوب البلاد من الممكن أن تؤدي لإنخفاض الرؤية الأفقية، بالإضافة لنشاط الرياح خلال فترات المساء وساعات الليل على المناطق الشمالية وبالتحديد في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، هذا بجانب وجود نشاط نسبي خلال فترة الليل وساعات المساء سوف تقلل نسب الرطوبة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض غدا 3 درجات وتكون درجات الحرارة العظمى غدا 36 درجة مئوية، ومع يوم الثلاثاء والأربعاء يكون هناك مزيدا من الإنخفاض بدرجات الحرارة وتصل لـ34 درجة مئوية وتكون أقل من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمطار درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف على أغلب أنحاء البلاد غدا الجمعة، حيث لا تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع انخفاض الدرجة الصغرى لتصل إلى 21 درجة مئوية.

انخفاض درجات الحرارة

وفي ظل ذلك الانخفاض في درجات الحرارة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل وفي فترات الصباح الباكر، يكون حارا خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، كما يصحب ذلك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

وتتعرض البلاد لبعض الظواهر الجوية، أبرزها الشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال الصباح الباكر، في حين تنشط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى، غدا على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والصغرى 29 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر