تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد مستشار الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، على ضرورة إجراء الدول الأعضاء في حلف الناتو مباحثات بشأن نشر المزيد من الأسلحة النووية.

ووصف كيربي عدم اتفاق الأعضاء في الحلف على ذلك بالأمر (غير المسؤول)، حسبما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، الثلاثاء.

وأضاف كيربي أن حلف الناتو هو تحالف دفاعي،ودول الناتو هى من أكثر دول العالم تطورا، لافتا إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالقدرات العسكرية، لن يكون من الحكمة والمسؤولية عدم التحدث باستمرار مع حلفائنا في الناتو حول كيفية التأكد من قدراتنا العسكرية والوفاء بالتزاماتنا تجاه بعضنا البعض.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، قد أفاد في وقت سابق، بأن الحلف يجري محادثات لنشر المزيد من الأسلحة النووية ووضعها في حالة الاستعداد، في مواجهة تهديد متزايد من روسيا والصين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو الأسلحة النووية

إقرأ أيضاً:

الدوما: روسيا قد تعدل توقيت استخدام السلاح النووي إذا زادت التهديدات تجاهها

الجديد برس:

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي (الدوما)، أندريه كارتابولوف، أن تعديل العقيدة النووية الروسية قد يحدث إذا زادت التهديدات ضد روسيا، لافتاً إلى أن التعديل قد يشمل توقيت استخدام الأسلحة النووية.

وقال رئيس لجنة الدفاع في الدوما لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “سيعتمد كل شيء على كيفية تغيّر الوضع العسكري والسياسي، فالعقيدة تعكس رد فعلنا على ما يحدث حول بلدنا”.

وأضاف: “إذا رأينا أن التحديات والتهديدات ستزداد، فيمكننا تصحيح شيء ما فيها من حيث توقيت استخدام الأسلحة النووية وقرار استخدامها، ولكن على وجه التحديد، بالطبع، من السابق لأوانه الحديث عن ذلك الآن”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

وأشار بوتين إلى أن الولايات المتحدة تطور أجهزة نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية، فيما يبحث الغربيون استخدام مثل هذه الأسلحة، مؤكداً أن روسيا لا تقف متفرجة وأنه لا يستبعد تعديل العقيدة النووية الروسية.

وسبق أن شدّد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على أن روسيا لم تغيّر عقيدتها النووية، محذراً من أن سياسات التصعيد الغربية قد تجعل موسكو مضطرة لتحسين إجراءات ردعها النووي.

مقالات مشابهة

  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • تعيين رئيس وزراء هولندا السابق كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف
  • ما الذي قد يتغير في العقيدة النووية الروسية؟
  • الدوما: روسيا قد تعدل توقيت استخدام السلاح النووي إذا زادت التهديدات تجاهها