تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" التزامها بضمان تحسين جودة التعليم لجميع الأطفال داخل إفريقيا، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفل الإفريقي.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن مكتب (يونيسف) في أديس أبابا،  حيث أشارت إلى أهمية العام الجاري كعام للنهوض بالتعليم في القارة الإفريقية، ودعت الحكومات والشركاء داخل وخارج القارة لإعطاء الأولوية للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتنظيم فعاليات توعوية لدعم تحسين جودة التعليم.

وأكدت "يونيسف" التزامها الدائم بمعالجة العقبات التي تعيق الوصول إلى التعليم في إفريقيا، وأنها تعمل بجدية من خلال شراكات استراتيجية لكسر هذه الحواجز وتعزيز الشمولية والعدالة الاجتماعية.

كما جددت التزامها بتحقيق التعليم اللائق والجيد لكافة الأطفال في إثيوبيا، بغض النظر عن الظروف المحيطة بهم.

وأكد ممثل "يونيسف" في إثيوبيا، أبو بكر كامبو، أن التعليم هو حق أساسي للأطفال وحجر الزاوية لتحقيق تنمية شاملة، مشددًا على أنه مفتاح لفرص لا حدود لها لبناء مستقبل مشرق للأطفال.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يونيسف أديس أبابا أفريقيا

إقرأ أيضاً:

حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الاعتماد المؤسسي يأتي بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز في البحث العلمي، وتبني المعايير التي تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

وأوضح القاصد أن لجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة نشر الوعي المستمر بمعايير الجودة وجودة التعليم بما يحقق تطورًا وتحسنًا ملحوظًا في العملية التعليمية  وذلك عن طريق تطوير المناهج بشكل مستمر، و تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرًا إلى أن حصول كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي يُعد نتاج فريق عمل مؤسسي مكون من الجامعة والكلية وفريق الاعتماد وأعضاء هيئة التدريس والعاملين إلى جانب توفير الموارد والإمكانات اللازمة للتطوير المستمر لعناصر العملية التعليمية والبحثية وذلك لتحقيق هدف الجامعة في إعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل محلياً ودولياً.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الصيدلة على الجهد الكبير المبذول؛ للنهوض، والارتقاء بها مما أهلها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما وجه الشكر لفريق مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لتقديمه الدعم الفني للكليات، لتأهيلها للاعتماد.

مقالات مشابهة

  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب
  • جودة التعليم تعتمد 30 كلية ومعهدا و39 برنامجا أكاديميا
  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • عاجل - رئيس الوزراء: الحكومة تواصل تحسين التعليم
  • عاجل - رئيس الوزراء: تحسين التعليم أولوية.. وزيارات مفاجئة للتأكد من تنفيذ القرارات
  • «المؤتمر»: التحالف الوطني يستهدف تحسين مستوى المعيشة بالمناطق الأكثر احتياجًا
  • خمسة إنجازات طبية في مجال تحسين صحة الأطفال