واصلت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والخدمات ومستوى النظافة بالحدائق والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمدينة وكورنيش النيل، لاستقبال الزوار لقضاء إجازة عيد الأضحى، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وضفاف النيل والرحلات النيلية التي استمرت على مدار اليوم، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

الاحتفال بعيد الأضحى في الرحلات النيلية

ويقضي الآلاف من الأهالي إجازة عيد الأضحى في الرحلات النيلية التي يشهدها نهر النيل بدسوق، من خلال الاستمتاع بجولة بنهر النيل فرع رشيد من خلال المراكب النيلية الثابتة والمتحركة، والألعاب والأنشطة الترفيهية، والملاهي، ومراكب التنزه، وحديقة الحيوان، وفوتو سيشن، وسينما 9d، ومطاعم، والاستمتاع بقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك على ضفاف نهر النيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق محافظة كفر الشيخ حديقة الأسرة والطفولة عيد الأضحى المبارك نهر النيل فرع رشيد

إقرأ أيضاً:

حديقة حيوان فنلندية تعيد اثنين من الباندا إلى الصين لأن التربية مكلفة للغاية

(CNN)--  قال رئيس مجلس إدارة حديقة حيوان أهتاري الفنلندية ريستو سيفونين، الثلاثاء، إنه سيتم إعاداة اثنين من دببة الباندا إلى الصين في نوفمبر/ تشرين الثاني قبل أكثر من 8 سنوات من الموعد المحدد لأن الحديقة "لم تعد قادرة على تحمل تكاليف تربيتهما".

وجاء حيوانا الباندا، اللذان أطلق عليهما اسم لومي وبيري، إلى فنلندا في يناير/ كانون الثاني 2018، بعد أشهر من زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ للدولة الاسكندنافية وتوقيع اتفاقية مشتركة لحماية الحيوانات.

ومنذ تأسيسها في 1949، أرسلت الصين الباندا إلى حدائق الحيوان الأجنبية لتعزيز العلاقات التجارية وترسيخ العلاقات الخارجية وتعزيز صورتها الدولية.

وكانت الاتفاقية مع فنلندا تقضي بإقامة دببة الباندا لمدة 15 عاما، ولكن بدلا من ذلك ستدخل الباندا قريبا في حجر صحي لمدة شهر قبل شحنها مرة أخرى إلى الصين، وفقا لحديقة أهتاري.

وقال سيفونين إن شركة خاصة أنفقت أكثر من 8 ملايين يورو (حوالي 9 ملايين دولار) في المنشأة التي تعيش فيها الباندا ودفعت تكاليف سنوية تبلغ 1.5 مليون يورو لصيانتها، بما في ذلك الرسوم التي تدفع للصين.

وكانت حديقة الحيوان تأمل أن تجتذب الباندا الزوار، لكنها قالت العام الماضي إن ديون متزايدة تراكمت عليها بدلا من ذلك حيث قيدت جائحة كورونا من السفر.

وذكرت الحديقة ان ارتفاع التضخم زاد من التكاليف، ورفضت الحكومة في 2023 طلبات للحصول على تمويل من الدولة.

وقال سيفونين إن "المفاوضات لإعادة الباندا استمرت 3 سنوات، ووصلنا الآن إلى نقطة قال فيها الصينيون إنه يمكن القيام بذلك".

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الفنلندية بأن إعادة الباندا كانت قرارا اتخذته حديقة الحيوان، ولم تشارك فيه الحكومة ولا ينبغي أن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

ومن حانبها، ذكرت السفارة الصينية في هلسنكي، في بيان لوكالة "رويترز" للأنباء، أنه رغم جهود الصين لمساعدة حديقة الحيوان، فإن البلدين اتفقا في النهاية بعد مشاورات ودية على إعادة الباندا.

الصينفنلنداالحكومة الصينيةالحيواناتنشر الخميس، 26 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • من مختلف الجنسيات.. آلاف السائحين يتوافدون على مزارات الأقصر
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"
  • حديقة حيوان فنلندية تعيد اثنين من الباندا إلى الصين لأن التربية مكلفة للغاية
  • نجوم الفن يتوافدون على العرض الخاص لفيلم عنب
  • «سباق جري السيدات».. 3 مسافات في حديقة إكسبو
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال تطوير «ساحة المسجد الإبراهيمي» بدسوق
  • تطوير ساحة المسجد الإبراهيمى بدسوق في كفر الشيخ
  • الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • رئيس «تسويق السياحة الثقافية»: زيادة حجوزات الرحلات النيلية الطويلة خلال شتاء 2024