قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن احتفالات عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب بمراكز وأحياء المحافظة والعبارات النهرية التابعة للمحافظة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، مع متابعة مستمرة من رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم لجميع الحدائق، وخاصة حدائق الفردوس والربوة وممشى أهل مصر ومرسى حورس، التي تحظى بشهرة كبيرة وإقبال من المواطنين.

تم انتشار وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسبًا لأية طوارئ، وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات ونادي العاملين بالإدارة المحلية التابع لديوان عام المحافظة لاستقبال المواطنين للاحتفال بالعيد، بالإضافة إلى فتح جميع مراكز الشباب والأندية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقرى والمراكز لاستقبال الشباب والأطفال للاحتفال بالعيد، تحت إشراف ومتابعة أحمد سويفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. كما وجه رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات المرور على مختلف الحدائق والمتنزهات ومشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة.

أوضح المحافظ أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ومنها حدائق الفردوس بمدينة أسيوط، والربوة بالغنايم، وناصر بمدينة أبوتيج، ومتنزهات ديروط، وممشى أهل أسيوط بحي شرق، ومرسى حورس التابع للهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة، ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء. بالإضافة إلى مشروع العبارات النهرية الذي استقبل المحتفلين بالعيد لقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.

وأكد محافظ أسيوط أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور، وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام، مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة. فضلًا عن نشر وحدات المسطحات النهرية لتأمين الرحلات النيلية التي تنطلق من المرسى السياحي بحديقة الفردوس. كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة.

عقد المحافظ عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولي شركات المرافق بالمحافظة، وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والطب البيطري. وتم تنظيم جدول النوبتجيات، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية ومركز وحى وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالديوان العام وغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة لضمان سرعة الاتصال واتخاذ التدابير اللازمة، مشددًا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط محافظ أسيوط الحدائق والمتنزهات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تحرير 101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم

وجه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات تموينية مكثفة لإحكام الرقابة علي الأسواق والمخابز والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات القياسية لرغيف الخبز وتقديم منتج جيد للمستهلك وذلك بالتنسيق بين الإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر للمخالفين.

أوضح المحافظ، أنه تم تنفيذ حملات تموينية مكثفة بمراكز ديروط والبداري وساحل سليم وتم المرور علي المخابز للتأكد من الالتزام بكافة القوانين والقرارات ومراعاته للمواصفات والمعايير التموينية من حيث الجودة والوزن المقرر والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين لضمان وصول خبز جيد للمستهلكين وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 101 محضر تمويني ما بين نقص وزن وعدم نظافة أدوات العجن وتصرف في الكمية وتوقف عن الإنتاج في مواعيد العمل الرسمية وحيازة دقيق مجهول المصدر وعدم إعطاء بون الخبز وعدم الاحتفاظ بميزان حساس

وأشار محافظ أسيوط، إلي أن هذه الحملات تمت تحت إشراف محمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط ومحمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وتأتي هذه الحملات استمرارًا لجهود أجهزة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات الاحتكار والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

كان محافظ أسيوط، قد أعلن في وقت سابق عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم على أرقام (2135858/ 088) و (2135727/ 088) و(2135670/ 088) وإرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة للمنظومة www.shakwa.eg أو على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال الخط الساخن (15330) لتلقي البلاغات وشكاوي المواطنين الإلكترونية على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • محافظ أسيوط يُوافق على تخصيص 2 فدان لإنشاء مجمع مدارس بمدينة القوصية
  • محافظ أسيوط: تحرير 101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • ضبط 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط