ارتفع عدد الحجاج من أبناء محافظة القليوبية الذين وافتهم المنية أثناء تأدية فريضة الحج في الأراضي المقدسة إلى 9 حالات، وجرى دفنهم في مكة، بعد إعلان وفاة 4 حالات وفاة جديدة فيما تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء معتبرين وفاتهم خلال المناسك بحسن الخاتمة.

في قرية الحصة بطوخ استقبل اهالي القرية نبأ  رحيل الحاجة فاطمه أبو سريع ابراهيم بكلمات مؤثرة حيث إنه ا كانت سيدة علي خلق وتحظى باحترام الجميع وتوفت أثناء أداء مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي المقدسة.

وودع أهالي قرية طحانوب بكلمات مؤثرة جدا خلال استقبال نبأ رحيل الحاجة نوال عبد الشافي العوضي من أهالي القرية.

وكتب الأهالي علي صفحات الفيس بوك على حد وصفهم "تهنئة بحُسن الخاتمة ولا نزكيها على الله.. الأم العظيمة والمربية الفاضلة والتي لبت نداء ربها على جبل الرحمة قبيل مغرب يوم عرفة".

وقالت لابنها الدكتور أمجد العوضي ساعدني في الوضوء استعدادًا للقاء ربي، وبعدها صعدت روحها الطاهرة يوم عرفة.

وأكد الأهالي في متشوراتهم أن فراق الراحلة صعب ولكن عزاءهم هو أنها ستبعث يوم القيامة في ملابس الإحرام ملبية كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (يبعت كل عبد على ما مات عليه) رواه مسلم.

وفي قرية الشقر مركز كفر شكر سادت حالة من الحزن لفقدان محمد رجب من  كبير معلمي الرياضيات من أهالي القرية أثناء أداء فريضة الحج عقب الانتهاء من الوقوف بعرفة.

وجاء في منشور لأحد زملائه لا إله إلا الله ولا دايم ولا باقي إلا الله توفي إلى رحمة الله تعالى المرحوم الأستاذ الحاج  محمد رجب كبير معلمي الرياضيات بمدرسة الشقر الثانوية بكفر شكر بتعليم القليوبية اثناء أداء فريضة الحج، اللهم اجعل هذه الليلة أسعد لياليه.

فيما نعت الإدارة الصحية بكفر شكر رحيل أحد المنتسبين لها الحاجه فاطمة حسنين بالمعاش خلال أداء فريضة الحج وتقدم الدكتور بكرى سعيد  مدير الإدارة الصحية بكفر شكر وجميع العاملين بديوان الإدارة بأحر التعازي والمواساة لأسرة الراحلة.


يذكر أن القليوبية شهدت الاعلان عن وفاة 9 حجاج من أبناءها خلال مناسك الحج من بينهم رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عادل الديب.

وفيات حجاج القليوبية received_1148915342964119 received_438249979008093 received_1789549201533238 received_3388887481409704

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية فريضة الحج مناسك الحج اداء فريضة الحج أداء مناسك الحج أداء فریضة الحج

إقرأ أيضاً:

مصر: وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة.. وعضو بغرفة شركات السياحة: بسبب ارتفاع وفيات الحجاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقت شركات السياحة المصرية ضوابط موسم العمرة المقبل، الذي يبدأ من يوليو/تموز المقبل، تضمنت إيقاف الوكيل الافتراضي لمصر وباكستان المعروفة باسم تأشيرة B2C، واقتصار العمل على شركات العمرة السعودية المُصنفة فئة أولى فقط. 

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، وفاة 1301 حاج خلال أداء مناسك الحج هذا العام، 83% منهم من غير المصرح لهم بأداء الفريضة، حسب تصريحات وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، أدلى بها لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وقالت الحكومة المصرية إن إجمالي عدد أعضاء البعثة المصرية الرسمية للحج هذا العام تجاوز أكثر من 50 ألف حاج، وأن إجمالي عدد الوفيات 31 وفاة، وهي نسبة تعد الأقل على مدى السنوات الماضية، حسبما قال بيان رسمي لمجلس الوزراء.

وأشارت الحكومة المصرية إلى عدم وجود أي بيانات مسجلة للحجاج غير النظاميين لدى البعثة الطبية، وأنها تحاول من خلال فرق عمل تابعة لوزارة الخارجية بالزيارات الميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها، سواء من يتلقى العلاج أو من توفى، ومطابقتها مع بيانات المواطنين الذين أبلغ ذووهم عن فقدهم.

جاء ذلك بعدما وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، مع التنسيق مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة بين الطلاب بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • "السياحة" تتعرض لحرب ممنهجة في أزمة وفيات الحجاج
  • حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج
  • خلية أزمة الحج تكشف أسباب ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين
  • 1301 متوفي في الحج.. وزير الصحة السعودي يكشف سبب ارتفاع وفيات موسم 2024
  • مصر: وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة.. وعضو بغرفة شركات السياحة: بسبب ارتفاع وفيات الحجاج
  • رسميا.. السعودية تعلن ارتفاع عدد وفيات موسم الحج
  • وفاة معلم أزهري وزوجته أثناء أداء مناسك الحج
  • ارتفاع جديد بعدد وفيات الحجاج المصريين