مع اقتراب عرض الوثائقي الذي يجسد معاناة النجمة العالمية سيلين ديون، عادث لتثير الجدل حول مرضها النادر متلازمة الشخص المتيبس، الذي أُصيبت به أواخر عام 2022، وبات الجميع يتحدث عنه بعدما خرجت وتحدثت عنه، موضحة أنه مرض عصبي نادر للغاية، أجبرها على إلغاء جميع حفلاتها، التي كانت ضمن جولتها العالمية «كاريدج وورلد تور»، لذا خلال السطور التالية نستعرض الأعراض التي تظهر على الشخص في حال إصابته بالمتلازمة النادرة.

 

 سيلين ديون: تناولت أدوية خطيرة دون تشخيص 

عادت «ديون» صاحبة الـ56 عامًا؛ لإثارة الجدل مرة أخرى قبل عرض فيلهما الوثائقي «Am: Celine Dion»، بأيام والذي يبدأ عرضه اعتبارًا من 25 يونيو، عندما أعلنت أنها أفرطت في تناول أدوية خطيرة جدًا دون تشخيص وفقًا لمقابلتها قناة «تي اف 1» الفرنسية، إذ أنها بدأت معاناتها مع المرض في 2020، وظلت تتناول أدوية دون تشخيص من قبل الأطباء لمدة عامين حتى اكتشفت إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس في 2022.

ووجدت «ديون» نفسها أمام خطر تناول الأدوية وتجربة مضادات الالتهابات أو مضادات للتشنج، دون استشارة طبيب أو تشخيص، وبدأ الأمر بأشياء صغيرة حتى وصلت لتناول أدوية خطيرة جدًا فقط، وهو ما انعكس عليها بالسلب.

ووفقاً لـ المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة، أوضح أن عادة ما تظهر أعراض متلازمة الشخص المتيبس «Stiff Person Syndrome» المرض النادر بين عمر 40 إلى 60 عامًا، وتصيب شخص أو أثنين في المليون، وتغير اسمه من «متلازمة الرجل المتيبس»، إلي اسمه الحالي لأنه أكثر شيوعا بين النساء، وتظهر أعراضه في شكل:

ألم مزمن. مشاكل في الكلام.  صعوبة كبيرة في المشي أو السقوط بسبب تشنج العضلات.  تغييرات في شكل العمود الفقري. تغير ومشكل في حركة العين. تيبس العضلات وتضخمها. مشاكل في وضعية الجسم مثل حرقة الساقين وانحناء الظهر. تقلصات وتشنجات عضلية مؤلمة في الساقين والظهر. تشنجات على عضلات البطن، وتظهر على الجزء العلوي من الجذع والذراعين والرقبة والوجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيلين ديون الفيلم الوثائقي Am Celine Dion مرض سيلين ديون وثائقي الشخص المتیبس

إقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب تعرب عن حزنها على لبنان : "أجمل بلاد الدنيا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المطربة شيرين عبدالوهاب عن حزنها الشديد بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها لبنان، من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأسفر عنها مئات الشهداء.

شيرين عبدالوهاب تدعم لبنان

نشرت المطربة شيرين عبدالوهاب صورة خاصة بالعلم اللبناني، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: "أنا قلبى حزين على أكتر بلد علمتني يعنى إيه الفرحة وعلمتني الصمود.. لبنان مأذية عشان هى من أجمل بلاد الدنيا ربنا معاكم و يساعدكم".

وفي هذا السياق، حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم لبنان بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة، أبرزهم؛ شيريهان، كندة علوش، نانسي عجرم، راغب علامة، إليسا، نبيل الحلفاوي وآخرون.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي تشخيص السكري من النوع الثاني عبر أصوات الأشخاص؟
  • يوم ترفيهي لأطفال متلازمة داون وطيف التوحد بصلالة
  • المطربة إنيسا تظهر مع ميسي.. صور
  • مستشار الحكومة يكشف عن حجم ديون العراق الخارجية الواجبة الدفع
  • لماذا يبدو أن الجميع يعاني من متلازمة القولون العصبي؟
  • شيرين عبدالوهاب تعرب عن حزنها على لبنان : "أجمل بلاد الدنيا"
  • مانشستر سيتي لا يزال في انتظار تشخيص إصابة رودري
  • سيلين وسيلا ونور وحسن وإبراهيم.. لماذا يقتل الاحتلال الأطفال؟
  • تشخيص وإدارة مرض الكلى المزمن
  • «وشك زي القمر».. متلازمة خطيرة تؤدي إلى تشوهات الوجه والجسم