تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا وإكثارات التقاوي بمحطة البحوث الزراعية بسخا يرافقه مسئولي المحطة أيضا.

 وفي إطار الحرص على حسن سير العمل ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تواصل معامل معهد صحة الحيوان تقديم خدماتها للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك سواء من خلال المركز الرئيسي في الدقي أو فروعه في المحافظات بكل ربوع مصر وذلك لفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني لضمان وتوفير عذاء صحي وآمن والحفاظ علي الثروة الحيوانية وبيئة نظيفة والصحة الواحدة .

وأجرت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للمعامل زيارة للمعامل الفرعية معمل فرعي شبين الكوم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وهنأت العاملين بالعيد.

 وقدمت لهم الشكر على عملهم اثناء الاجازة العيد بكل جودة وإتقان وقد التقت مع الباحثين ومناقشتهم حول تقديم كل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية  وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولأسرتها وتم الاتفاق على عمل ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتوعية المربين حول دراجات الحرارة العالية على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والارشادات للتخفيف من تأثيرها ووجهت لهم الشكر والنصيحة على جهدهم المتميز  والعمل بروح الفريق مؤكدة ان النجاح ليس فرديا بل نجاح الجماعة.
وفي سياق متصل تابعت الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة الانشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان علي حسن سير وإجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمان من المخلفات المعملية وذلك إنطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد وكذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية عيد الاضحى المبارك الإنتاج الحيواني

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع الأعمال الجارية بمدينة بلبيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم أعمال الإحلال والتجديد والتغطية الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفه 100 مليون جنيه ، والمُقامة تحت إشراف وزاره الموارد المائية والري والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

وأكد المحافظ على رئيس مركز ومدينه بلبيس بالتنسيق مع الشركة المنفذة بغلق وتأمين الموقع وإحكامه بعمل كردون بالمنطقة التي تشهد تنفيذ الأعمال وذلك تجنباً لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح الماره ، مشدداً على ضرورة تكثيف ورديات العمل بالتوازي مع إستكمال نقل المرافق لسرعة الإنتهاء من الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لخدمه أبناء مدينه بلبيس.

واطمأن محافظ الشرقية على حجم الأعمال بالمشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إقامة الخوازيق الساندة وجاري إقامة الخوازيق العاملة الأساسية وسط المجرى المائي وإستكمال أعمال نقل المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 55% وذلك لتهيئه الأجواء أمام الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وتوجه المحافظ لمتابعة اعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي شملت إقامة حديقة ومسطحات خضراء لتمثل متنفساً لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء اوقات فراغهم، مشدداً على ضرورة استمرار تكثيف اعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والميادين العامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما حرص المحافظ علي متابعة نقل سيارات الأجرة بالموقف العشوائي بميدان المحطة والذي يخدم خطوط البلاشون ميت جابر وذلك لمقرة الجديد بعد أن تم تزويده بالتندات لتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين موجهاً رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف ومدير إدارة مرور بلبيس بمتابعة التزام السائقين بخط السير المحدد لهم وتحميل الركاب من الموقف الجديد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والمقدم محمد عامر مدير اداره مرور بلبيس وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات
  • وزير الزراعة: إنتاج التقاوى قضية أمن قومي
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الشرقية يتابع الأعمال الجارية بمدينة بلبيس