أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن قواتها أصابت منظومة صواريخ مضادة للطائرات "إس-300" أوكرانية، ومستودعا يحتوي على أسلحة ومعدات عسكرية غربية الصنع.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنه تم تدمير محطة رادار وقاذفتين لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300"، فيما أصابت ضربات روسية ورشة إنتاج للطائرات المسيرة الضاربة ومستودع المعدات العسكرية التقنية للواء المدفعية رقم 44 للقوات الأوكرانية، والذي جرى من خلاله "تفريغ وتوزيع الأسلحة والمعدات العسكرية التي زودت الدول الغربية نظام كييف بها".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت 1775 جنديا خلال يوم

وحسب بيانات الدفاع الروسية، فقد بلغت خسائر أوكرانيا البشرية نحو 1845 جنديا خلال اليوم الماضي.

وفي ما يلي أبرز نقاط تقرير الدفاع الروسية:

استهدفت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" قوات ومعدات معادية في مقاطعة خاركوف، وصدت هجومين مضادين، وخسر العدو  نحو 130 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات للعدو في خاركوف ودونيتسك، كما صدت 4 هجمات مضادة، فيما وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 455 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وكبدت العدو خسائر تبلغ نحو 665 عسكريا، كما تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانيةحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي في دونيتسك، وصدت 4 هجمات مضادة، وخسر العدو نحو 355 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة، وضربت قوات ومعدات معادية في مقاطعة زابوروجية ودونيتسك، ووصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك نحو 155 عسكريااستهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" تشكيلات للعدو في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، حيث خسر الأوكرانيون نحو 80 جندياإصابة تجنعات للقوات والمعدات العسكرية للعدو في 124 منطقة وإسقاط 24 طائرة بدون طيار وصاروخ موجه طويل المدى من طراز "نيبتون- إم دي".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية وحدات من مجموعة قوات الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنها استهدفت مركزًا لوجستيًا ضخمًا تابعًا للقوات الأوكرانية، حيث كانت تُخزّن وتجري عمليات تجميع وتوزيع للأسلحة الغربية التي تُسلّم إلى كييف، بما في ذلك الصواريخ.

وأكدت الوزارة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن قوات الجيش الروسي قامت بضرب هذا المركز اللوجستي الكبير الذي تستخدمه القوات الأوكرانية لتجميع وتخزين وإعادة توزيع الأسلحة الغربية.

وأشارت الوزارة أيضًا إلى تدمير تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 112 منطقة، موضحة أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية سيطرت على مواقع أكثر استراتيجية، وقامت باستهداف وتدمير القوات البشرية والعتاد التابع للواءي الدفاع الأرضي 115 و123، واللواء 21 التابع للحرس الوطني، في مناطق أوكتيابر، وروفنوبول، وفيليكايا نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. كما تصدت القوات الروسية لهجوم مضاد شنه اللواء البحري 37 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأفادت الوزارة أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 140 عسكريًا، بالإضافة إلى 6 مركبات ومدفع هاوتزر "إف إتش-70" عيار 155 ملم المصنوع في بريطانيا، ومدفع هاوتزر"2A65 "Msta-B عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر"دي-20" عيار 152 ملم.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت تجمعات للقوات الأوكرانية ودمرت تشكيلات من اللواء 35 مشاة بحرية واللواء 124 دفاع أرضي في مناطق أنتونوفكا وإيفانوفكا بمقاطعة خيرسون.

ووفقًا للتقارير، بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 125 عسكريًا، بالإضافة إلى دبابة و9 مركبات. كما تم تدمير مدافع هاوتزر "M777" عيار 155 ملم المصنوعة في الولايات المتحدة، ومدفع هاوتزر "2A65 Msta-B" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 176 طائرة مسيرة أوكرانية، وستة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز "أتاكمز" المصنوعة في الولايات المتحدة، وأربعة صواريخ "باتريوت" موجهة مضادة للطائرات، بالإضافة إلى عشرة صواريخ "هيمارس" وأربعة صواريخ "فامبير" المصنوعة في التشيك.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية دمرت منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني، في 24 فبراير 2022، 613 طائرة، و276 طائرة هليكوبتر، و26487 طائرة دون طيار، و533 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و16416 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1348 مركبة مخصصة لإطلاق الصواريخ، و10825 مدفعًا ميدانيًا وقذائف هاون، و22893 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
  • سرايا القدس تكبد قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في رفح
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2345 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 79 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية
  • بصواريخ أمريكية.. قوات نظام كييف تقتل مدنيين بهجوم على سيفاستوبول