أكد الناقد الرياضي كريم سعيد، أن الموسم القادم لبطولة الدوري سيكون أكثر صعوبة من هذا الموسم خاصة أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر الأفريقي وبالتالي لن يخوض لقاءات في البطولة المحلية، إضافة إلى المشاركة في كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل.

 

وقال كريم سعيد، خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “لميس سلامة”، أن العام المقبل سيكون به عدد كبير من البطولات، من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكأس الأمم الأوروبية، وتصفيات كأس العالم .

 

 تحديد بطل الدوري.

وتابع الناقد الرياضي كريم سعيد، أن اتحاد الكرة  أعلن أن الموسم الجديد سيبدأ شهر سبتمبر المقبل، وأنا أقترح أن يكون الدوري من دور واحد وبعدها بطولة مجمعة من 6 فرق لتحديد الأندية المشركة في أفريقيا وتحديد بطل الدوري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطولة الدوري الأهلى كأس العالم للاندية كأس الأمم الافريقية

إقرأ أيضاً:

كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

 

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أنه كان أكثر الداعمين لعدم الزمالك لمباراة الأهلي، لكنه قام بمراجعة حساباته، خصوصا أن الزمالك هو من دفع الفاتورة بمفرده فقط، ولا بد أن يعلم الجميع ما هي إيجابيات وسلبيات المعركة التي خاضها المسئولين في الفريق الأبيض.

كواليس جديدة بشأن انسحاب الزمالك من الدوري

وقال في برنامج بوكس تو بوكس عبر قناة ETC: "جماهير الزمالك توجه الأسئلة ماذا استفاد النادي من الانسحاب أمام الأهلي، والفريق الأحمر هو الذي استفاد من عدم خوض اللقاء، قد يكون هناك مكتسبات أهم من المطالب التي صدرت في بيان النادي، والذي تمت صياغته بشكل غير جيد، وكان لا بد من مراجعته بشكل أفضل".

وأضاف: "إكمال الزمالك في الانسحاب قد يترتب عليه اصدار قرار بالهبوط وهذا لن يحدث، أو يتم حل مجلس الإدارة، يجب أن تكون النهاية على نفس مستوى الحدث، ولا بد من احترام الجماهير وتوضيح كافة الحقائق، لا أجد إجابة بالطبع، هل المكتسبات التي تحققت تساوى ما حدث بعدم خوض لقاء الأهلي، لا أجد بالفعل أي إجابة".

وتابع: "بالتأكيد، اي نادٍ لن يترك أي لاعب للمنتخب الأوليمبي ليست خيانة مطلقًا، لأن كل نادي له مصالحه، خصوصا في ظل امتداد الموسم الكروي، وبطولة الأولمبياد ليست على أجندة الفيفا، لكن المنتخبات أصبحت تأتي في المرتبة الثانية بعد القطبين، ولم يصبح لها ظهيرًا إعلاميا يدافع عنها".

وأكمل: "روجيرو ميكالي كان في اجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة أمس وطلب بعض اللاعبين، ومن الصعب أن يحصل على أي لاعب كبير في ظل امتداد الدوري الذي لازال مستمرا وما يحدث حتى الآن هو بسبب الاصرار على استمرار دوري كورونا".

وأشار إلى أن رحيل محمود علاء في الوقت الحالي عن الزمالك أمر خاطئ، وكان يجب الإبقاء عليه لنهاية الموسم، لكنه لاعب جيد وصنع تاريخ داخل النادي.

وابدى الخضري اعتراضه على اقامة مباريات عصرًا في أجواء صعبة مع ارتفاع درجات الحرارة، وستحدث كارثة في حال استمرار اقامة المباريات في هذا التوقيت.
 

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها
  • أحمد عيد: تحرك الزمالك سيعود بمكاسب على الكرة المصرية
  • ناقد رياضي: الخطيب كان هيبقي"فرحان" لو صدر قرار بإلغاء الدوري
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • أحمد عبد عبدالملك: الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري المصري
  • عبدالملك: الجميع تعافي من دوريات كورونا إلا الدوري المصري
  • عفت نصار: يجب وضع لوائح صارمة ونظام قوي تسير عليه كل الأندية الموسم المقبل
  • ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
  • ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب