ذكر موقع "سكاي نيوز عربية" أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية ذكرت أن إيران حذرت "حزب الله" من احتمالية أن تقوم إسرائيل باغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وقال تقرير الصحيفة إن مبعوث إيراني وصل إلى بيروت فور اغتيال قائد وحدة "ناصر" التابعة لحزب الله في جنوب لبنان طالب سامي عبد الله، والتقى مقربين من حسن نصر الله في غرفة مغلقة لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل تستهدف نصر الله نفسه.



وحسب الصحيفة  فإنه طالما كان مفهوما أن حزب الله يعتقد أن إسرائيل لا تنوي القضاء على نصر الله، على مدار 32 عاما من قيادته للحزب.

وفي حين يظل نصر الله الشخصية الأبرز في الحزب، تقول الصحيفة إن التقارير التي تسمي أحيانا خلفاء محتملين تزعج نصر الله على الأرجح، حيث يشتبه في أن تل أبيب تسرب هذه المعلومات لإضعافه وخلق توتر داخلي في قيادة حزب الله.   وقالت "يديعوت أحرنوت" إن الموساد "يعرف على ما يبدو الموقع الدقيق لنصر الله في كل الأوقات. حتى لو غير أماكن تواجده، فإن رجالنا مطلعون جيدًا".

ويضيف التقرير إن "نصر الله نفسه يعرف أن إسرائيل يمكن أن تصل إليه ولكنها تحجم عن ذلك".

وعلى الرغم من تشديد الأمن حوله، قال رئيس الموساد السابق يوسي كوهين مؤخرا: "نحن نعرف الموقع الدقيق للأمين العام للتنظيم الإرهابي، ويمكننا القضاء عليه في أي لحظة."

وأضاف: "إذا تم اتخاذ قرار بتصفية الحسابات مع نصر الله، يمكن لإسرائيل أن تفعل ذلك في أي وقت".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: شهود يؤكدون أن الرجل المقيد في عربة الجيش الإسرائيلي كان فلسطينيًا مصابًا

أكد شهود لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن الرجل الذي ظهر في مقطع متداول مقيد بغطاء محرك مركبة عسكرية إسرائيلية خلال مداهمة في منطقة وادي برقين بالضفة الغربية، هو رجل فلسطيني مصاب تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال مداهمة بالمنطقة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن تصرفات الجيش الإسرائيلي مؤخرا أثارت جدلا واسعا، خاصة بعد ظهور اللقطات المتداولة، والتي أكدها شاهدان للصحيفة بأن الرجل كان فلسطينيا مصابا تم اعتقاله خلال مداهمة إسرائيلية أمس السبت.

وكان الجيش قد أعلن في بيان أن الرجل أصيب خلال تبادل لإطلاق النار أثناء "عمليات مكافحة الإرهاب" في وادي برقين، وتم اعتقاله ضمن المشتبه بهم وربطه في العربة العسكرية، مضيفا أن هذه الإجراءات كانت «انتهاكا للأوامر وإجراءات العمل».

وذكر الجيش الإسرائيلي في البيان أن الرجل تم نقله إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلقي العلاج الطبي، لكن المنظمة الإنسانية قالت في بيان لها إن طاقمها مُنع في البداية من تقديم الإسعافات الأولية للشخص المصاب.

ويأتي ذلك مع توجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء اليوم الأحد، لعقد اجتماعات مع المسؤولين الأمريكيين، في وقت تتصاعد فيه تهديدات اندلاع حرب بين حزب الله وإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن جالانت سيلتقي بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين آخرين في واشنطن، على أن يناقش الطرفان التطورات في قطاع غزة ولبنان والجهود المبذولة لإعادة المحتجزين الإسرائيليين.

وهدد حزب الله في رسالة بالفيديو، أمس السبت، بمهاجمة المباني الإسرائيلية الحيوية إذا اندلعت حرب واسعة النطاق في لبنان، حيث ظهر في الفيديو إحداثيات بالقرب من مطار مركزي في إسرائيل، ومحطتي كهرباء، ومركز أبحاث نووية، وميناء شحن وحقل غاز.

ونوهت الصحيفة عن أن المسؤولين الأمريكيين لطالما حثوا إسرائيل وحزب الله على تجنب الحرب، وهي رسالة كررها المبعوث الأمريكي الخاص أموس هوكشتاين إلى الزعماء الإسرائيليين واللبنانيين في الشرق الأوسط الأسبوع الماضي.

وتأتي رحلة جالانت، التي قال مكتبه إنها جاءت بناء على دعوة من أوستن، بعد 5 أيام من اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن بتأخير شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وهي تعليقات وصفها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، بأنها «محيرة».

ودافع نتنياهو عن هذه التعليقات خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، قائلا: «مهمتي هي القيام بكل شيء لضمان حصول مقاتلينا على الأسلحة التي يحتاجونها»، بحسب الصحيفة.

وكانت آخر زيارة لجالانت إلى العاصمة الأمريكية في شهر مارس الماضي، بعد أيام من مناقشة بلينكن والقادة الإسرائيليين ما إذا كان ينبغي لإسرائيل توسيع عملياتها العسكرية في رفح، والتي قال المسؤولون الإسرائيليون إنها ضرورية لهزيمة حركة حماس، وبعدها تقدم الجيش الإسرائيلي بشكل أعمق في رفح.

لكن إسرائيل قد تواجه المزيد من المعارك ضد حزب الله في لبنان، الذي فاجأ إسرائيل الأسبوع الماضي عندما نشرت لقطات بطائرة بدون طيار لقاعدة عسكرية إسرائيلية في ميناء حيفا.

ومن جانبه، قال جالانت قبل الانطلاق في جولته إلى الولايات المتحدة، إن المناقشات المتعلقة بالحرب خلال زيارته للعاصمة "مهمة ومؤثرة بشكل خاص في هذا الوقت"، مشيرا إلى استعداد إسرائيل لأي إجراء قد يكون مطلوبا في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إصابات ناتجة عن إطلاق حزب الله لصاروخ مضاد للدروع على مبنى في المطلة

السيناتور «جراهام» بعد لقائه بجالانت: سنعمل على تسليم الأسلحة لإسرائيل في أقرب وقت

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف السبب الحقيقي وراء تباطؤ شحنات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ
  • صحف عالمية: الانفجار الشامل بالضفة بات محتملا والقبة الحديدية تواجه الانهيار
  • بوريل يحذر من خطر امتداد الحرب إلى لبنان
  • بعد كلام نصرالله.. اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة.. وسنواجهها
  • تقرير لـThe Guardian:هل منظومة القبة الحديدية قادرة على الصمود أمام صواريخ حزب الله؟..
  • عاجل - فضيحة مدوية لـ إسرائيل تكشفها صحيفة أمريكية.. ما هي؟ (اعرف التفاصيل)
  • واشنطن بوست: شهود يؤكدون أن الرجل المقيد في عربة الجيش الإسرائيلي كان فلسطينيًا مصابًا
  • نتنياهو يتحدث عن تقارير حول اغتيال "الرجل رقم 4" في "حماس"