وافقت النمسا على "قانون استعادة الطبيعة" الذي اعتمده وزراء دول الاتحاد الأوربي لشؤون البيئة بدعم من ليونورا جيفيسلر وزيرة البيئة النمساوية، التي لعبت دوراً حاسماً في إقرار القانون بالتصويت لصالحه بعد نقاشات ومباحثات مكثفة استمرت عدة أشهر.

كان تصويت وزيرة البيئة النمساوية المنتمية لحزب الخضر الائتلافي، لصالح القانون وتغيير موقف النمسا من الامتناع عن التصويت إلى الموافقة كان بمثابة العامل الحاسم الذي رجح كفة وزراء البيئة الأوروبيين المؤيدين للتشريع الذي يهدف إلى استعادة ما لا يقل عن 20% من المناطق البرية والبحرية في دول الاتحاد الأوربي بحلول عام 2030، والنظم البيئية المتضررة بحلول عام 2050.

أخبار ذات صلة دانسو يأسف لإصابة مبابي أنف مبابي يتصدر صحف العالم

ويرى علماء البيئة في النمسا أن القانون خطوة حاسمة للحفاظ على البيئة كونه ينص على حزمة تدابير تشمل إعادة تشجير الغابات وإعادة ترطيب المستنقعات وإعادة الأنهار إلى وضعها الطبيعي فيما يرى المعترضون من أحزاب سياسية وجمعيات مزارعين أن القانون سيؤثر سلبا على قطاع الزراعة والإمدادات الغذائية وارتفاع الأسعار في النمسا.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البيئة النمسا

إقرأ أيضاً:

ديشامب: النمسا تصدر مجموعتنا بعد سخرية كبيرة ومبابي تفوق على نفسه

علق ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، على تعادل منتخب بلاده أمام نظيره البولندي، في ختام منافسات دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

- تعليق ديشامب بعد التعادل أمام بولندا

وأكد ديشامب:" لا أشعر بأي خوف أو خيبة كما يتردد، الأمر الوحيد السيئ هو عدم تصدرنا للمجموعة، تعادلنا أمام بولندا ولكن بسبب حارس المرمى الذي حصل على جائزة رجل المباراة".

وتابع:" نلعب ضمن مجموعة قوية، بالفعل أهدرنا فرص عديدة للتسجيل".

وأضاف:" البعض سخر من منتخب النمسا وأصبح هو المتصدر للمجموعة، وهولندا احتلت المركز الثالث، نستعد لمباريات مثيرة في الدور القادم".

المقاولون العرب: نعيش في مسلسل فوضى الكرة المصرية.. ونؤيد نادي الزمالك في قراره توك شو سبورت| أحمد سالم: الأمور لا تحسب بخسارة 6 نقاط لكنها كرامة الزمالك ومحمد يوسف: لست مع قرار الانسحاب

وأشار:" القلق يأتي عندنا تفشل في صناعة الفرص وليس أهدارها، ولم يتبقى الآن سوى المنتخبات القوية وسنستفيد من المباريات السابقة".

وأختتم عن مبابي:" مبابي أظهر شخصيته القوية المعروفة عنه وبدأ في التعود على اللعب بالقناع، رغم تسرب العرق إلى عينيه ولكن نجح في اجتياز الفترات الصعبة التي مر بها".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الكيني يرضخ لاحتجاجات دامية .. ويتراجع عن رفع الضرائب
  • الرئيس يسحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل محتجين الحكومة الكينية ترضخ لمطالب الشعب وتلغي فرض الضرائب
  • دول الاتحاد الأوروبي توافق على حزمة عقوبات جديدة على بيلاروس
  • ديشامب: النمسا تصدر مجموعتنا بعد سخرية كبيرة ومبابي تفوق على نفسه
  • النمسا تتصدر المجموعة الرابعة وتطيح بهولندا في مفاجأة مدوية و”المقنّع” مبابي يضع بصمته الأولى
  • الجنوب العالمي وحرب غزة: استعادة معنى التحرر الوطني
  • الغرف التجارية: قانون المحاكم الاقتصادية يتطلب بنية تشريعية وقضائية واضحة بلا تناقض
  • مبابي يُجرب أكثر من قناع طبي قبل مباراة بولندا في يورو 2024
  • مبابي يبحث عن قناع مريح قبل مواجهة بولندا في يورو 2024
  • سيزا: مبابي إضافة قوية لريال مدريد