وزعت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» كسوة العيد على 600 أسرة في العاصمة الصومالية مقديشو، إلى جانب 3500 أضحية، ما أدخل البهجة إلى قلوب أفرادها في هذه المناسبة المباركة.

وأكدت الهيئة أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعمها المستمر للأسر غير القادرة، وتخفيف الأعباء عنها، تجسيداً لروح التضامن الإنساني الذي تلتزم به الإمارات تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة.

شهدت الفعالية حضور عدد من ممثلي الهيئة والسلطات المحلية، الذين أشادوا بدور «الهلال الأحمر الإماراتي»، في تقديم الدعم والمساندة للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

وأعربت الأسر المستفيدة، عن شكرها وامتنانها لهذه المبادرة الكريمة التي تعكس عمق الروابط الأخوية، بين الشعبين الإماراتي والصومالي، وتعزز روح الأمل والتكاتف في مواجهة التحديات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة

عقد مجلس إدارة الهلال الأحمر بالقليوبية، اجتماع مجلس الادارة برئاسة المهندس عبد الحميد رخا، بحضور أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية والدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة  الصحة بالقليوبية.

جاء ذلك بحضور أعضاء الإدارة النائب أبو سريع إمام، النائب نصيف الحفناوي، الدكتورة نجلاء الفرماوي الأمين العام، الدكتور محمد صبحي أمين الصندوق، اللواء عبد اللطيف أبو الخير، محمود جبر، الصحفية نهال جمعه دوام، الدكتورة فاتن خربوش،  سعد صبري، د. رفعت الخيال، خالد الديب.

تناول الاجتماع تطوير الأداء في العمل خلال الفترة المقبلة، خطة الهلال على مدار 100 يوم في المبادرة الرئاسية بداية، بالإضافة إلى مشروع تطوير بنك الدم بالمقرر والذي يدعم المحافظة بالكامل بأكياس الدم ويوفر كافة الفصائل ويعمل على مدار 24 ساعة.  

وتناول الاجتماع أيضًا مشروع لإعادة الهيكلة لبعض الدور  والهيئات التابعة للهلال من أجل صالح العمل وتطوير الأداء.

أكدت أميمة رفعت على تقديم الدعم الكامل للجانب الانساني والاجتماعي الذي يقوم به الهلال الأحمر بالقليوبية، تعزيز الإمكانات المادية للجمعية وتطوير اللوائح ونظم وأساليب الأداء بها، والتنسيق.

أضاف الدكتور أسامة الشلقاني على أهمية بنك الدم  ودوره في توفير الدم للقليوبية والمحافظات المجاورة، وأن التسعيرة بناءا عليدى تعليمات وزارة الصحة بالاضافة إلى دعم الهلال في مجال إلى رفع الوعي الصحي وتشجيع الأنشطة الوقائية.

وتفقدت أميمة رفعت وكيلة وزارة التضامن أنشطة الهلال منها بنك الدم والذي يوفر الدم بكافة الفصائل للقليوبية والمحافظات المجاورة، وأكدت على تقديم الدعم للحالات الانسانية.

كما تفقدت مركز العلاج الطبيعي ومكتب الاستشارات برئاسة  وليد النجار، مشيده بمجهود المكتب بكونه  ضمن ثاني مكتب علي مستوي الجمهورية  في الجانب الوقائي وتوعية الفئات العمرية للمقبلين وحديثي الزواج في تجنب العنف الأسري.

في نهاية اللقاء أشادت وكيلة الوزارة  بالانجازات الموجودة بجمعية الهلال الأحمر بالقليوبية وشكرت أعضاء مجلس الإدارة.

وقدم مجلس الإدارة الشكر للأستاذة أميمة رفعت، والدكتور أسامة الشلقاني على الحضور المثمر لاجتماع مجلس الإدارة والتعاون خلال الفترة المقبلة لتحقيق مزيد من الإنجازات لخدمة المواطن وصالح الوطن.

مجلس الهلال الأحمر بالقليوبية IMG-20240926-WA0018 IMG-20240926-WA0017 IMG-20240926-WA0016 IMG-20240926-WA0015 IMG-20240926-WA0014 IMG-20240926-WA0012 IMG-20240926-WA0013 IMG-20240926-WA0011

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم في القليوبية
  • وصول قافلة الهلال الأحمر القطري لولاية القضارف
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت
  • «الهلال الأحمر» تطلق فعاليات الدورة 13 لجائزة عون للخدمة المجتمعية
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق جائزة "عون للخدمة المجتمعية"
  • “الهلال” يطلق جائزة “عون للخدمة المجتمعية” بدورتها الـ13
  • صعوبات تواجه المبعدين من مصر إلى وادي حلفا