تعتبر ساحة ابو الحجاج الأقصري أكبر متنزه لأهالي الأقصر بوسط المدينة، ولاسيما في الأعياد والاحتفالات، وخلال الأعياد تتحول الساحة إلى مدينة ألعاب ويقصدها كافة الأطفال مع أسرهم.

ورصدت عدسة الوفد مظاهر الاحتفال بالعيد في الساحة، فهناك الدراجات وسيارات السباق، التي يستقلها الأطفال نظير مقابل مادي للساعة، يتسابقون داخل الساحة.

كما تنتشر الخيول بميدان ابو الحجاج، والتي يتم تأجيرها لمدة الساعة أو النصف ساعة، يجوب خلالها مستقليها شوارع أطراف المدينة، والتي تمثل أحد مظاهر الفرحة في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

محمود صاحب أحد الخيول الموجودة بميدان ابو الحجاج، أوضح أنه يقوم بتأجير حصانه نظير مبلغ رمزي من المال؛ حتى يتسنى للأطفال الاستمتاع بركوب الخيل، وإدخال البهجة على قلوب الصغار.

وأشار إلى أنه يؤجر الحصان نظير عشرة جنيهات لربع الساعة، خلال جولة بشوارع المدينة تمتد من ساحة الميدان مرورا بشارع المحطة والشوارع المجاورة، وعشرين جنيها نظير النصف ساعة، بينما ثلاثين جنيها نظير جولة مقدارها ساعة من الزمن.

يشار إلى أن ساحة ميدان ابو الحجاج بوسط مدينة الأقصر تشهد بدء الاقبال من الأسر والعائلات بعد عصر اليوم، بعد انتهاء ذروة ارتفاع درجة الحرارة، خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ساحة ابو الحجاج الأقصر مدينة ألعاب ملاهي العيد ابو الحجاج

إقرأ أيضاً:

هل تتحول معركة جوني ديب مع أمبر هيرد إلى عمل فني؟

تحدث النجم الأمريكي جوني ديب عن الاضطرابات التي عاشها في حياته الشخصية، خلال معركته القضائية ضد طليقته الممثلة آمبر هيرد، موضحاً أنها كانت أشبه بـ"مسلسل تلفزيوني".

وخلال مؤتمر صحافي عن فيلمه الجديد Modi, Three Days on the Wing of Madness، في إطار مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي في إسبانيا، طُلب من جوني ديب مقارنة تجاربه الشخصية بتجارب بطل فيلمه الفنان البوهيمي أميديو موديلياني.
وقال ديب إن "كليهما كان عليه أن يكسب شهرته". وأضاف في تعليق تعليق ساخر: "لكل منا قصته، وبالتأكيد، مررت بعدد من التجارب هنا وهناك، لكنني بخير".

ويركز الفيلم على فترة عصيبة مدتها 72 ساعة خلال الحرب العالمية الأولى في باريس، حيث يتنقل بطل الرواية موديلياني بين "القنابل ورجال الشرطة والصديقات والنقاد في بحث يائس على نحو متزايد عن منزل لفنه".
وخلال المؤتمر، بدا جوني ديب وكأنه يشير إلى معركته القانونية الأخيرة مع زوجته السابقة آمبر هيرد، قائلاً: "أعتقد أننا جميعاً مررنا بعدد من الأشياء، في النهاية.. ربما لم تتحول معركتك إلى مسلسل تلفزيوني بعد، لكننا جميعاً نمر بنفس الأشياء".
على صعيد آخر، قال ديب إن تجربته الأخيرة في الإخراج كانت "أكثر إيجابية إلى حد كبير" من التجربة التي مر بها في إخراج فيلم "The Brave"، وهو الفيلم الذي شارك فيه أيضًا، ولم يحقق استحسان النقاد والجمهور عند عرضه منذ أكثر من ربع قرن.
وكان جوني ديب قد رفع دعوى قضائية ضد آمبر هيرد في عام 2019، بعد أن اتهمها بتشويه سمعته من خلال مقال نشرته في "واشنطن بوست"، حيث ادعت أنها كانت ضحية للعنف المنزلي دون ذكر اسمه.

وفي يونيو (حزيران) 2022، حكمت هيئة المحلفين لصالح ديب، مانحة إياه تعويضات تزيد عن 10 ملايين دولار بعد ستة أسابيع من الشهادات المثيرة.
وفي نهاية 2022، تم التوصل إلى تسوية بين الطرفين، حيث وافقت هيرد على دفع مليون دولار لديب، وهو ما تعهد بتقديمه للأعمال الخيرية.

مقالات مشابهة

  • تواصل نجاح أغنية "زمان وجبر" لـ أحمد فريد واستمراره على الساحة رغم المنافسة الشديدة
  • Dead Space تتصدر قائمة ألعاب PlayStation Plus من سوني لشهر أكتوبر
  • ”الطماطم تتحول إلى ذهب في عدن... أزمة أسعار خانقة تضرب المائدة اليومية!”
  • إعادة صياغة ألعاب Legacy of Kain: Soul Reaver وستصل في 10 ديسمبر
  • Bloodborne: قتال سريع ومميت في عالم مظلم مليء بالأسرار المخيفه
  • آخرهن رانيا فريد شوقي.. فنانات حاصرتهن شائعة الاعتزال
  • هل تتحول معركة جوني ديب مع أمبر هيرد إلى عمل فني؟
  • انطلاق بث قناة «القاهرة الإخبارية - Q NEWS» باللغة الإنجليزية قريبا
  • بن فرحان يبحث مع بوحبيب التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية
  • أغنية وطنية تتحول إلى جريمة: شاهد..مليشيا الحوثي تختطف مواطنًا في إب