تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع عدد الحجاج من أبناء محافظة القليوبية الذين وافتهم المنية أثناء تأدية فريضة الحج في الأراضي المقدسة إلى 9 حالات، وجرى دفنهم في مكة، بعد إعلان وفاة 4 حالات وفاة جديدة فيما تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء معتبرين وفاتهم خلال المناسك بحسن الخاتمة.

في قرية الحصة بطوخ استقبل أهالي القرية نبأ  رحيل الحاجة فاطمه أبو سريع إبراهيم بكلمات مؤثرة حيث انها كانت سيدة علي خلق وتحظى باحترام الجميع وتوفت أثناء أداء مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي المقدسة.

وودع أهالي قرية طحانوب بكلمات مؤثرة جدا خلال استقبال نبأ رحيل الحاجة نوال عبد الشافي العوضي من أهالي القرية.

وكتب الأهالي علي صفحات الفيس بوك على حد وصفهم "تهنئة بحُسن الخاتمة ولا نزكيها على الله .. الأم العظيمة والمربية الفاضلة والتي لبت نداء ربها على جبل الرحمة قبيل مغرب يوم عرفة".

وقالت لابنها الدكتور أمجد العوضي ساعدني في الوضوء استعدادًا للقاء ربي، وبعدها صعدت روحها الطاهرة يوم عرفة.

وأكد الأهالي في متشوراتهم أن فراق الراحلة صعب ولكن عزاءهم هو أنها ستبعث يوم القيامة في ملابس الإحرام ملبية كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (يبعت كل عبد على ما مات عليه) رواه مسلم.

وفي قرية الشقر مركز كفر شكر سادت حالة من الحزن لفقدان محمد رجب من  كبير معلمي الرياضيات من أهالي القرية أثناء أداء فريضة الحج عقب الانتهاء من الوقوف بعرفة.

وجاء في منشور لأحد زملائه لا إله إلا الله ولا دايم ولا باقي إلا الله توفي إلى رحمة الله تعالى المرحوم الأستاذ الحاج  محمد رجب كبير معلمي الرياضيات بمدرسة الشقر الثانوية بكفر شكر بتعليم القليوبية اثناء أداء فريضة الحج، اللهم اجعل هذه الليلة أسعد لياليه.

فيما نعت الإدارة الصحية بكفر شكر رحيل أحد المنتسبين لها الحاجه فاطمة حسنين بالمعاش خلال أداء فريضة الحج و تقدم الدكتور بكرى سعيد  مدير الإدارة الصحية بكفر شكر وجميع العاملين بديوان الإدارة بأحر التعازي والمواساة لأسرة الراحلة.


يذكر أن القليوبية شهدت الاعلان عن وفاة 9 حجاج من أبناءها خلال مناسك الحج من بينهم رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عادل الديب.

وفيات حجاج القليوبية received_1148915342964119 received_438249979008093 received_1789549201533238 received_3388887481409704

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أداء فريضة الحج فريضة الحج محافظة القليوبية مناسك الحج أداء مناسك الحج أداء فریضة الحج

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين

واصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقاء المواطنين التاسع بمدينه شبرا الخيمة، لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين من مدن القناطر وقليوب واحياء غرب وشرق شبرا الخيمة، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإنطلاقاً من المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري "، والتي تجسد إهتمام الدولة بالعنصر البشري، وذلك من أجل رفع العبء الاقتصادي عن كاهله وتحسين النظام الصحي وتعزيز الحماية الاجتماعية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وفقاً لرؤية الدولة المصرية، وذلك بحضور اعضاء مجلسي النواب والشيوخ والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على مدينة شبرا الخيمة وحي شرق شبرا الخيمة والاستاذ خالد العرفي رئيس حي غرب شبرا الخيمة وسمير عمر رئيس مدينة قليوب و ايمن العراقي نائب رئيس القناطر الخيرية وعدد من مديري المديريات حيث تم فتح باب الحوار أمام الجميع لتقديم شكواهم ومقترحاتهم حول مختلف المشكلات التي تواجههم.


واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل .


وأكد المحافظ، أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقد وجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن.

 والتقي المحافظ خلال اللقاء بعدد 30 مواطنا وتم توفير 2 فرصة عمل قطاع خاص عبر مديرية العل بالقليوبية كما  تم التنسيق على صيانة مساكن ايواء بالقناطر الخيرية كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة - ملابس مدرسية - وجهاز عروسة – عربات طعام متنقله) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص


وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم.ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.


جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتى بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).


وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية

مقالات مشابهة

  • السودان.. ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 506 حالات
  • محافظ أسوان لـ «حقائق وأسرار»: لا صحة لوجود الكوليرا و أهالي أسوان تصدوا لشائعات الجماعة الإرهابية
  • مفتي الديار المصرية: الحديث عن السيرة النبوية أصبح فريضة
  • حالات الإصابة بكورونا في ارتفاع والسلطات الفرنسية تدعو إلى ارتداء الكمامات
  • رسالة إسرائيلية جديدة إلى أهالي الجنوب: انتبهوا واحذروا!
  • ارتفاع وفيات وإصابات "الكوليرا" في السودان إلى نحو 14 ألف حالة
  • عاجل.. ارتفاع وفيات انجراف حافلة للركاب بفعل الفيضانات في طاطا إلى 11 قتيلا.. و6 لازالوا مفقودين
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين لبحث مطالبهم
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين
  • ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى أكثر من 80 حالة في ولاية سنار