تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ الازالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص مستغلين العطلات الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين.

ومن جانبها قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة ٤ حالات تعدي بالدبش على مساحة ١٥٠٠ متر بالوحدة المحلية بالقصاصين شرق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ حالتين تعدي بنطاق الوحدات المحلية بصفط زريق وبهنيا، حيث تم ازالة بقرية اكوة التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق وأسفرت الحملة عن إزالة شدة خشبية لسقف الدور الأول علوي على مساحة ١٥٠م وبالوحدة المحلية ببهنيا أسفرت الحملة عن فك شدة خشبية لسقف الدور الثالث علوي على مساحة ١٠٠م  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيما شنت رئاسة مدينة القرين حملة لفك تنده حديدية مخالفة على مساحة ١٥٠ متر خارج الحيز العمراني وتمت الإزالة حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم استغلال اجازة عيد الأضحى المبارك والتعدي على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين إزالة التعديات على الاراضي الزراعية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الإجراءات القانونیة حیال على مساحة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.   

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 100 متر تقريبا، وبارتفاع واحد متر تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بالبقيلى بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.   

يأتي ذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونجحت المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الحلفاية.  

 جاء ذلك بحضور حسام مبارك رئيس مجلس قروى الحلفاية تمت الازالة حتى سطح الارض و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أنه تم رصد عدد ثلاث حالات بناء مخالف على اراضى املاك الدولة وهم عبارة عن تنفيذ عدد ٢ إزالة فورية على أرض أملاك دولة  وعدد ١ إزالة فورية على أرض زراعيةأملاك الدولة .

 المخالفة الاولى بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بارتفاع ٣ تقريبا على مساحة ٣ قيراط تقريبا. 

  والمخالفة الثانية بقرية الحلفاية بحري عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢ قيراط تقريبا بارتفاع ١ م تقريبا أرض زراعية املاك دولة .  

والمخالفة الثالثة بمنطقة كوم شافع عبارة عن سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت بطول ٢٠ م تقريبا الازالة عبارة عن اسوار بالطوب الابيض البلوك ومونة الاسمنت على مساحة قيراط تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بزمام الوحدة المحلية لقرية الحلفاية وتمت الازالة حتى سطح الارض.

   مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • كفر الشيخ تزيل التعديات على مساحة 250 مترا بفوة
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1300 متر في طوخ
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والمحلات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ