أشاد رئيس مجلس النواب اللبناني، بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وكانت رحبت الخارجية اللبنانية بتصريحات الرئيس الأمريكي حول غزة، مشيرة إلى أهمية أن تتضمن كل المبادرات المتعلقة بإعادة الهدوء إلى الحدود الجنوبية اللبنانية، التطبيق الشامل للقرار 1701.

 واعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان أن "تصريحات  بايدن حول ضرورة وقف الحرب في غزة، وانسحاب إسرائيل من القطاع، وتبادل الأسرى، هي فرصة ونافذة لتطبيق حل الدولتين".

 ودعت الخارجية اللبنانية إلى "أهمية أن تتضمن المبادرات كافة المتعلقة بإعادة الهدوء إلى الحدود الجنوبية اللبنانية على التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن 1701"، مشيرة إلى أن "اللبنانيين عانوا كثيرًا، ودفعوا أثمانًا غالية بسبب تطبيق أنصاف الحلول، بدل البحث عن حلول دائمة تحفظ السلم والأمن الإقليميين".

 وشددت الوزارة على أن "الوقت حان لانسحاب إسرائيل من ما تبقى من أراض لبنانية محتلة بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وانسحابها إلى الحدود اللبنانية المعترف بها دوليا، ووقف خروقاتها البرية، والبحرية، والجوية، من أجل الوصول الى مرحلة استقرار مستدام في جنوب لبنان".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الخارجية اللبنانية القطاع مجلس النواب اللبناني بايدن

إقرأ أيضاً:

أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن العالم يتحدث بوضوح عن الحاجة إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو) ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل

وفي سياق متصل،  نفى مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي ما تم تداوله حول توقيعه على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال المكتب في بيانه، "يتم التداول بخبر مفاده أن دولة الرئيس وقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين".

وشدد على أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية فاقتضى التوضيح".

 

نتنياهو ينفي أنباء وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان


 

ومن جانبه، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأنباء المتعلقة بوقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان، مؤكدا أن هذه المعلومات "غير صحيحة، وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

وقال مكتب نتنياهو إن "الأخبار المتعلقة بما يسمى التوجيه لتخفيف القتال في الشمال هو أمر لا يعكس الحقيقة. فقد أصدر رئيس الوزراء تعليماته للجيش الإسرائيلي بمواصلة القتال بكل قوة، ووفقا للخطط المقدمة إليه".

وأضاف، "القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق جميع أهداف الحرب".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها إن "الأخير أصدر توجيهاته للجيش بتخفيف الغارات على لبنان". 


 

مقالات مشابهة

  • زيارة ميقاتي لنيويورك: آلية تطبيقية للقرار 1701
  • وزير الخارجية اللبناني: عودة النازحين الإسرائيليين إلى مدنهم لا يتحقق إلا بالوقف الشامل لإطلاق النار
  • ماكرون: يجب ألّا يتحول لبنان إلى غزة أخرى.. دعوات للاحتلال وحزب الله
  • ماكرون: لا يجب أن يتحول لبنان إلى غزة آخرى.. دعوات للاحتلال وحزب الله
  • مصطفى بكري: سيناريو حرب الإبادة بغزة يتكرر في لبنان (فيديو)
  • أمريكا: العالم يتحدث عن الحاجة لوقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان
  • رئاسة الوزراء اللبنانية تنفي توقيع مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار
  • خطة فرنسية لوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • هل تصعيد الأوضاع في لبنان سيؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة؟.. خبراء يجيبون
  • وزير الخارجية يشيد بدور الصليب الأحمر في تخفيف العبء عن الشعب الفلسطيني